وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كهرباء القدس تزود محطة سنجل بطاقة ربط إضافية

نشر بتاريخ: 03/09/2013 ( آخر تحديث: 03/09/2013 الساعة: 17:12 )
رام الله- معا - أعلن مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس م. هشام العمري اليوم عن الانتهاء من تزويد محطة سنجل بطاقة إضافية بقدرة 10 م.ف.أ عبر شركة الكهرباء القُطرية الإسرائيلية بحيث أصبحت المحطة تعمل بقدرة 20 م.ف.أ.

وأوضح العمري أن نقاط الربط الإضافية الجديدة ستستخدم مستقبلاً لتزويد القرى المحيطة بقرية سنجل وخصوصاً قرى المزرعة الشرقية وسلواد بعد أن يتم الانتهاء من أعمال الضغط العالي في الشارع الرئيسي من بلدة سلواد، مشيراً أن الربط الإضافي سيساهم في تقليص فترة انقطاع التيار عن تلك المناطق من خلال تخفيف الأحمال على الشبكات، وتجنّب تحميل المحولات الرئيسية اكثر من طاقتها عند فترات الذروة.
|236131|
وأشار العمري أن كهرباء القدس قد بدأت التخطيط لتنفيذ مشروع تزويد محطة سنجل بطاقة كهربائية إضافية لتغذية القرى القريبة منها منذ قرابة العامين بكلفة إجمالية بلغت حوالي المليون شيكل، إلا أن الشركة قد واجهت العديد من المشاكل لإنجاز وتنفيذ هذا المشروع، من حيث الحصول على موافقة شركة الكهرباء القطرية الإسرائيلية لتزويد المحطة بالكهرباء ونقاط ربط جديدة.

وأضاف العمري أن هذه الطاقة سيتم استغلالها أيضاً لتزويد مدينة روابي والقرى المحيطة بها، وعليه فإننا سنتمكن من توزيع هذه الطاقة على شبكات الضغط العالي لمعالجة تنامي الأحمال بسبب زيادة الطلب على الطاقة الكهربائية وسيكون هناك مرونة في التحويلات الكهربائية لتعويض أي خلل في أحد الخطوط المزودة للمنطقة، هذا بالأضافة إلى تحسين جودة التيار الكهربائي.