وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطينيون من الـ 48 يتوجهون للقتال في سوريا

نشر بتاريخ: 04/09/2013 ( آخر تحديث: 04/09/2013 الساعة: 15:16 )
المثلث- معا - انقطع الاتصال بثلاثة شبان من فلسطينيي الداخل، من منطقة المثلث، بأهاليهم، بعد أن سافروا إلى تركيا قبل عشرة أيام، حيث يخشى أهلهم أنهم سافروا إلى سوريا للالتحاق بصفوف المعارضة هناك. وكان نشر الأسبوع الماضي عن انضمام شاب من أم الفحم للقتال إلى صفوف المعارضة السورية.

وجاء في تقرير لموقع "يديعوت أحرونوت" أنّ الشبان الثلاثة في الثلاثينات من العمر، وأن والد أحد المفقودين توجه إلى مركز الشرطة في مكان سكنه، وأبلغ عن انقطاع الاتصال مع إبنه.

وقال معارف الشبان الثلاثة إن الجميع يخشون من احتمال توجههم إلى سوريا، وأن عائلاتهم في حالة من القلق الشديد، خاصة أنّ أحد الشبان تزوج قبل عدة شهور فقط.

وتبين أن شابا آخر اشترى تذكرة سفر باتجاه واحد، إلا أن عائلته لم تبلغ الشرطة عن فقدانه هو وصديقه، خشية من اعتقالهما حالة عودتهما إلى البلاد.
|236318|

وكانت المحكمة المركزية في اللد أصدرت في يوليو/ تموز الماضي حكما بالسجن لمدة عامين ونصف على الشاب حكيم مصاروة (29 عاما)، من مدينة الطيبة، والذي اعتقل بعد عودته من تركيا إلى البلاد، بتهمة الدخول إلى سوريا والقتال فيها إلى جانب المعارضة المسلحة ضد النظام. وكان اعتقل أيضا منتصف يوليو الماضي الشاب عبد القادر عفيف عبد القادر (26 عاما)، من الطيبة، لنفس الشبهات.