وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح تدين بشدة الإعتدات على الأقصى وتدعو الجماهير الفلسطينية للتصدي لها

نشر بتاريخ: 04/09/2013 ( آخر تحديث: 04/09/2013 الساعة: 11:53 )
رام الله - معا - أدان المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف بشدة محاولات الجماعات اليهودية لاقتحام المسجد الأقصى المبارك وساحاته، مؤكداً أن هذه المحاولات تمثل عدواناً مبيتاً على أولى القبلتين وثالث الحرمين الشرفين باعتبارها جزءً من المخطط الإسرائيلي لتهويد القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية وتغيير طابعها التاريخي والحضاري العربي.

وحذر عساف في بيان صادر غن مفوضية الإعلام والثقافة من أن يؤدي هذا العدوان وهذه الإنتهاكات الإسرائيلية المتواصلة والمتمثلة بالإستيطان والتهويد لنسف كل الجهود الدولية المبذولة لدفع المفاوضات والتوصل لسلام حقيقي يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني في العودة والحرية والإستقلال وينسف مبدأ حل الدولتين على حدود الرابع من حزيران- ينونيو1967 الذي أجمع عليه العالم.

ودعا عساف المجتمع الدولي وخاصة الدول العربية إلى العمل الجاد من أجل وقف الإنتهاكات الإسرائيلية ودعم مقاومة الشعب الفلسطيني المشروعة للإحتلال وسياساته التوسعية، وإلى العمل من أجل تكريس الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشريف.

ودعا عساف جماهير الشعب الفلسطيني في القدس المحتلة إلى التصدي للعدوان المبيت على الأقصى المبارك والدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية.