وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع موسع لرياض الأطفال والإغاثة الطبية ومشروع حنان في جنين

نشر بتاريخ: 05/05/2007 ( آخر تحديث: 05/05/2007 الساعة: 20:19 )
جنين - معا - عقدت الإغاثة الطبية الفلسطينية في محافظة جنين ومشروع حنان اجتماعا موسعا مع ممثلات لرياض الأطفال في تسعة مواقع في المحافظة وذلك في جمعية جنين الخيرية حيث تم التباحث حول ما تم انجازه على صعيد تغيير السلوكيات لدى الأطفال فيما يتعلق بالتغذية السليمة.

يذكر أن الإغاثة الطبية ومن خلال مشروع التعبئة المجتمعية الذي ينشط في عشرين موقعا جغرافيا في المحافظة تستهدف التغيير في نمط الغذاء لدى الأطفال من خلال مجموعه كبيرة من الأنشطة أبرزها استبدال الأطعمة المضرة في المقاصف بأغذية صحية.

وقد لاقى هذا النشاط نجاحا كبيرا ودعما منقطع النظير من الأهالي حيث بحث الاجتماع في كيفية تعميم هذه التجربة في باقي رياض الأطفال وفي مناطق أخرى.

وذكرت مديرة مشروع حنان أن ما تم انجازه يستحق التقدير ومن الضروري تعميمه

كما ذكر عاطف شبيطة مدير المشروع في الإغاثة الطبية أن هناك خطة متكاملة لتدريب معلمات الروضات حول التغذية السليمة للطفل بالإضافة لحملة واسعة لفحص الدم لدى الأطفال في القرى المستهدفة ستبدأ قريبا .

وذكر عمر منصور منسق المشروع في المحافظة إن عشرات الأنشطة قد أنجزت بهدف تغيير السلوكيات لدى الأطفال وذلك منذ بدء المشروع في حزيران الماضي اشتملت على أيام مفتوحة ومهرجانات ومسيرات ومسرح تثقيفي وورش وندوات وفحوصات وقائية.

وذكر منصور أن ما ميز هذه الأنشطة وهذا البرنامج هو المساهمة الكبير من مؤسسات المجتمع المحلي والأهالي ولولا هذا الدعم الكبير لما تم تحقيق هذه الانجازات.