وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التحضير لمهرجان العنب الفلسطيني 2013

نشر بتاريخ: 04/09/2013 ( آخر تحديث: 04/09/2013 الساعة: 15:33 )
الخليل - معا - استضافت غرفة تجارة وصناعة شمال الخليل في مقرها الكائن في حلحول اجتماع اللجنة التحضيرية لمهرجان العنب الفلسطيني 2013 وذلك لمناقشة الترتيبات والتحضيرات اللازمة لإقامة مهرجان العنب الفلسطيني لهذا العام والذي سيقام على أراضي مدينة حلحول (ساحة البلدية) في الفترة الواقعة ما بين 29/9-1/10/2013.

وافتتح اللقاء نور الدين جرادات/ نائب رئيس الغرفة حيث رحب بالحضور شاكرا جميع المؤسسات على الجهود المبذولة في سبيل إنجاح المهرجان خاصا بالذكر مديرية زراعة محافظة الخليل بكافة طواقمها ومجلس العنب والفواكه الفلسطيني والطاقم الفني في غرفة تجارة وصناعة شمال الخليل.

من ناحيته، أشار م. بدر الحوامدة/ مدير مديرية زراعة الخليل بأنه سيشارك في المهرجان ما يقارب خمسون مزارع عنب وعشرة مزارعين لمنتجات زراعية أخرى وخمس وعشرون جمعية نسوية وتعاونية زراعية، اضافة الى عدد من شركات القطاع الخاص. كما وبين بأن التسويق داخل المهرجان سيتم من خلال عبوات كرتونية موحدة، منوها بأنه سيتم إطلاق شعلة المهرجان قبل موعد المهرجان بأسبوع، حيث ستجوب كافة أرجاء محافظة الخليل.

وقدم م. أحمد مناصرة/مدير عام الغرفة التجارية شرحا تفصيليا عن الخطة المالية المتبعة لتجنيد التمويل لصالح المهرجان من خلال المؤسسات المانحة وشركات القطاع الخاص. وأطلع أعضاء اللجنة على التحضيرات النهائية للمهرجان.

يذكر بأن اللجنة التحضيرية للمهرجان تتكون من ثماني عشر مؤسسة وهي: محافظة الخليل، وزارة الزراعة، وزارة الثقافة، غرفة تجارة وصناعة شمال الخليل، غرفة تجارة وصناعة الخليل، بلدية الخليل، بلدية حلحول، بلدية بيت أمر، مجلس العنب والفواكه الفلسطيني، جامعة الخليل، جامعة القدس المفتوحة، اتحاد لجان العمل الزراعي، الاغاثة الزراعية- فرع الجنوب، مركز أبحاث الأراضي، مركز الخدمات الزراعية، نقابة المهندسين الزراعيين الفلسطينيين، لجنة اعمار الخليل، الجمعية التعاونية للتصنيع والتسويق الزراعي، جمعية السنابل التعاونية للإنتاج والخدمات الزراعية.