وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تخطر للسيطرة على غرفة العنبر بالحرم الابراهيمي

نشر بتاريخ: 04/09/2013 ( آخر تحديث: 05/09/2013 الساعة: 01:06 )
الخليل- معا - أبلغت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اوقاف الخليل نيتها السيطرة على غرفة العنبر في الحرم الابراهيمي الشريف، بمدينة الخليل.

وافاد، تيسير ابو اسنينة مدير عام أوقاف الخليل، بأن الاحتلال قد أبلغ رئيس سدنة الحرم الابراهيمي الشريف، نيته السيطرة على غرفة العنبر الواقعة في القسم المحتل من الحرم.

وقال بأن هذه الغرفة، ذات قيمة وموقع استراتيجي كبير وتستخدم في تخزين المواد والاغراض المستهلكة الخاصة بالحرم الابراهيمي الشريف منذ سنوات طويلة.

وطالب المؤسسات الحقوقية والدولية، التدخل العاجل لاجبار الاحتلال على التوقف عن ممارسة تهويد الحرم وتحويله الى كنيس يهودي، مشدداً على ان الحرم مسجد اسلامي خالص ولا يحق للاحتلال التصرف فيه، مجدداً رفض وزارة الاوقاف والسلطة الفلسطينية لتقسيم الحرم الى قسمين بين الفلسطينين، والمستوطنين وفقاً لقرار لجنة "شمغار" الاسرائيلية، التي قررت تقسيم الحرم.

وكانت قوات الاحتلال قد شكلت لجنة تقصي حقائق عقب مجزرة الحرم الابراهيمي الشريف عام 1994، والتي راح ضحيتها 29 مصلياً واصيب العشرات، بعد ان فتح النار باتجاههم المستوطن "باروخ جودلشتاين"، حيث قررت هذه اللجنة تقسيم الحرم، واغلاق شوارع وتشديد الاجراءات العسكرية داخل وفي محيط الحرم.

ومن الجدير ذكره، ان قوات الاحتلال قد قررت اغلاق الحرم الابراهيمي يوم غد الخميس وبعد غد الجمعة، أمام المسلمين، لاتاحة المجال أمام المستوطنين للاحتفال بعيد رأس السنة العبرية.