وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأمير علي يبحث أفضل الطرق لتحسين أوضاع كرة القدم الفلسطينية

نشر بتاريخ: 04/09/2013 ( آخر تحديث: 04/09/2013 الساعة: 22:04 )
عمان - معا - شارك سمو الأميرعلي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة اسيا امس بسلسلة الاجتماعات التي عقدت في مقر الاتحاد الدولي – فيفا- بالعاصمة السويسرية زيورخ بهدف البحث عن افضل الطرق من اجل تحسين أوضاع كرة القدم الفلسطينية، والتي عقدت بدعوة من جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي، وبحضور كل من ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي والشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الإتحادين الفلسطيني جبريل الرجوب ورئيس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم .

وبعد الاجتماع صدر بيان عن مكتب سمو الامير علي قال فيه :

كان الهدف من الاجتماع هو الاتفاق على طريقة العمل التي تضمن حق الاتحاد الفلسطيني في ممارسة نشاطاته دون اية معيقات وفقا لنظام الفيفا والذي تتمتع به كافة الاتحادات الأهلية في كل دول العالم.

وأكد سمو الأمير علي وبصفته أيضا رئيسا للهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم واتحاد غرب اسيا دعمه للاتفاق الذي تم في هذه الاجتماعات وقال « إنني اقدم دعمي الكامل للآلية المقترحة المقدمة من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والتي تشمل إنشاء فريق عمل خاص لمعالجة جميع المسائل المتعلقة بكرة القدم الفلسطينية والإسرائيلية، وكذلك تأييدي لطلب زملائي الفلسطينيين بأن يكون الفيفا هو المرجعية الأساسية بين الاتحادين من خلال فريق العمل « .

وأضاف سموه « بالنظر إلى أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم هو اتحاد كامل العضوية في الفيفا و متساو مع جميع أعضاء الفيفا الآخرين ، فمن الأهمية أن يحترم هذا المبدأ على الرغم من الصراع السياسي الفلسطيني الإسرائيلي ولعل النقاش اليوم يأتي من منطلق ان الاتحادين الفلسطيني و الاسرائيلي هما أعضاء في الفيفا ، ويتبعان قوانين الفيفا ولذلك، فإنه من الأهمية أن تحترم جميع الأطراف الفصل بين كرة القدم والسياسة لان الواقع السياسي المعقد في فلسطين اليوم لا ينبغي أن يعيق تطوير كرة القدم الفلسطينية».

وقال سموه « على أعضاء الفيفا ، وخاصة في المنطقة ، وغرب آسيا بشكل خاص و آسيا بشكل عام ، أن تقدم دعمها للاتحاد الفلسطيني لان الرياضة هي حق من حقوق الإنسان الأساسية التي كفلتها الأمم المتحدة «.

وينتظر ان يعقد الاجتماع المقبل في عمان حيث قال سموه « تم الاقتراح في نهاية الاجتماعات ان استضيف ، بصفتي نائب رئيس الفيفا ، الاجتماع المقبل في عمان من أجل حل المسائل الفنية التي تؤثر على كرة القدم الفلسطينية وتشمل كرة القدم الإسرائيلية وبحيث تعرض توصيات الاجتماع في عمان على الرئيس بلاتر في اجتماع اللجنة التنفيذية القادم في زيوريخ .

وختم سمو الامير علي بيانه « إنني أتطلع إلى استضافة أعضاء من الفيفا و من الاتحاد الآسيوي وكذلك الاتحادين الفلسطيني و الإسرائيلي في الأردن في المستقبل القريب جدا.