وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي يواصل محاضراته في قلقيلية

نشر بتاريخ: 05/09/2013 ( آخر تحديث: 05/09/2013 الساعة: 10:08 )
قلقيلية - معا - التقى مفوض الدفاع المدني سمير ابو السيخ بضباط وضباط صف وافراد الدفاع المدني عزون في محاضرة حول الانتهاكات الاسرائيلية والاعمال غير الشرعية التي تقوم بها اسرائيل في الاراضي الفلسطينية وخاصة القدس.

واستعرض ابو الشيخ معاناة الشعب الفلسطيني وما تقوم به اسرائيل من عملية تطهير عرقي للشعب الفلسطيني وتحويله الى شعب لاجئ واحلال سكان اخرين مكانهم مبينا ان اسرائيل تعمل وبأساليبها "غير القانونية وغير الشرعية" لطرد الفلسطينيين من القدس والاستيلاء على اراضيهم عبر مواصلة الاستيطان وبناء الجدار ومصادرة الاراضي.

وبين ابو الشيخ معاناة الشعب الفلسطيني نتيجة الظلم والاحتلال منوها الى جدار الضم والتوسع واعتقال الفلسطينيين ورفض اسرائيل حق العودة للاجئين الى وطنهم.

كما تحدث ابو الشيخ عن ضرورة انهاء الانقسام واعادة الوحدة الفلسطينية في ظل هذه الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة.

وفي سياق متصل القى الرائد نظام ابو زهيدة من هيئة التوجيه السياسي محاضرة حول الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة في القدس للامن الوطني السرية الاولى.

وشرح ابو زهيدة حول الانتهاكات الاسرائيلية المقصودة والممنهجة في القدس والتي تهدف الى التضييق على السكان الفلسطينيين لاجبارهم على ترك منازلهم وخاصة العائلات التي تسكن في قلب المدينة.

وتحدث ابو زهيدة عن سياسة الاعتقالات والممارسات الاسرائيلية ضد المقدسيين والمعاملات "الغير انسانية" والعمل على اذلالهم وخاصة الاطفال منهم من قبل جنود الاحتلال ومستوطنيه.

واوضح ابو زهيدة ان اسرائيل تمارس سياسة التطهير العرقي ضد سكان القدس حتى يتم السيطرة الكاملة على المدينة وتحويلها الى مدينة يهودية.