وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة الاسلامية المسيحية تحذر من اقتحام الاقصى وتأدية عبادات الهيكل

نشر بتاريخ: 05/09/2013 ( آخر تحديث: 05/09/2013 الساعة: 12:19 )
القدس -معا- اعتبرت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الخميس، اقتحام مجموعة من الحاخامات اليهود لباحات المسجد الاقصى المبارك بالزي الخاص بالهيكل وتنظيم حصة تدريبية على عبادات الهيكل بحماية معززة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي ورفقة عشرات من المستوطنين المتطرفين، سابقة خطيرة من نوعها تمهد به اسرائيل لقيام الهيكل المزعوم على انقاض المسجد المبارك.

وأكدت الهيئة في بيانها على ان صمت المجتمع الدولي بمؤسساته ومنظماته المختلفة له دوره في تمادي سلطات الاحتلال بانتهاك حرمة المسجد الاقصى والاعتداء اليومي عليه باقتحامه وتدنيسه، مشيرةً الى توالي المخططات الهادفة الى تهويد الحرم القدسي الشريف وسلخه عن هويته الاسلامية، مؤكدةً على سعي اسرائيل المتواصل لتحقيق الحلم اليهودي باقامة الهيكل المزعوم.

ومن جهته حذر الامين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى من الاقتحام الخطير لحاخامات اليهود بزي الهيكل وتأدية حصة تدريبية على عباداته، مشيراً الى ان هذا الاقتحام النوعي يحمل في طياته رسالة خطيرة فحواها ان المسجد الاقصى المبارك لليهود وحدهم ومركز لهيكلهم المزعوم، رسالة مفادها ان اليهود باتوا اقرب مما نتصور لبلوغ غايتهم المنشودة بتهويد المسجد والسيطرة الكاملة عليه وتحويله لكنيس يهودي بحت تفتح بواباته امام اليهود والمتطرفين دون عائق او مانع.

ووجهت الهيئة في بيانها رسالة عاجلة للمجتمع الدولي للخروج عن صمته والزام اسرائيل احترام قدسية وحق المسلمين في المسجد الاقصى المبارك، ووضع حد لهذه الاقتحامات اليومية والمستفزة من قبل المتطرفين والمستوطنين بحراسة شرطة الاحتلال، محذرةً من مغبة ونتائج السياسية الاسرائيلية القائمة على تهويد الاقصى.

يذكر ان سوائب والمستوطنين ركزت اقتحاماتها اليومية بشتى الاساليب والوسائل، وزادت وتيرة مطالبتهم بفتح المسجد الاقصى امام اليهود والسيطرة عليه.