وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة التصوير الطبي تعلن الاضراب الجزئي

نشر بتاريخ: 05/09/2013 ( آخر تحديث: 05/09/2013 الساعة: 13:01 )
رام الله - معا - اعلنت نقابة التصوير الطبي الفلسطينية الاضراب الجزئي لمرافقها في وزارة الصحة احتجاجا على عدم تنفيذ الوزارة لمطالبها التي تعهدت بها في اتفاقية كانت قد ابرمتها مع النقابة.

واضافت النقابة في بيان لها وصل معا نسخة عنه ان ايام الاضراب الجزئي تشمل الاحد والثلاثاء والخميس (8-10-12/ 9/ 2013) من الاسبوع القادم من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى نهاية الدوام في كافة مرافق وزارة الصحة مع الابفاء على الحد الادني من الموظفين للحالات الطارئة فقط.

كما واعلنت النقابة ايام الاحد والاربعاء والخميس (15-18-19/ 9 / 2013) ايام اضراب شامل في كافة مرافق وزارة الصحة مع عدم التوجه الى اماكن العمل، ويستثنى من الاضراب مرضى الاقسام الداخلية ومرضى الكلى والدم والحالات الحرجة.

هذا ويشمل الاضراب المواعيد المبرمجة وحجوزات التصوير الطبقي. كما ويشمل الرعاية الصحية الاولية والصحة العامة في كافة الايام المعلنة مع عدم التوجه الى اماكن العمل.

وطالبت النقابة رؤساء الاقسام بضرورة تنسيق البرامج بما يخدم المرضى وتقديم الخدمة لهم بناء على ماذكر سابقا، محملة وزارة الصحة المسؤولية الكاملة عن توقف الخدمات الصحية في هذة الفترة.

هذا وطالبت النقابة في اتفاقيتها المبرمة مع الوزارة بزيادة أعداد الكوادر في كافة اقسام الاشعة بما يتناسب مع ضغوطات العمل المتزايد وفتح وتثبيت هيكلية الاشعة والتصوير الطبي في وزارة الصحة وزيادة نسبة علاوة طبيعة العمل والمخاطرة اسوة بباقي المهن الاخرى لتكون الاعلى بين جميع المهن الطبية وربطها بسن التقاعد والفحص الدوري لأقسام التصوير الطبي ومتابعة اجهزة الرصد الاشعاعي ( TLD) وعمل الفحوصات الطبية الدورية لكافة العاملين في اقسام الاشعة وتفعيل العلاوات والترقيات التي تكاد تكون شبه مجمدة وتعديل المواصلات بما يتناسب مع التسعيرة الرسمية من وزارة النقل والمواصلات.