وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع ثلاثي بشأن إدماج مبادئ حقوق الإنسان في خطة التنمية الوطنية

نشر بتاريخ: 05/09/2013 ( آخر تحديث: 05/09/2013 الساعة: 14:55 )
رام الله - معا - عقد اليوم في مقر وزارة التخطيط والتنمية الإدارية في رام الله اجتماع ثلاثي ضم كلاً من وزير الدولة لشؤون التخطيط محمد أبو رمضان، ووزير العدل علي مهنا، ورئيس مكتب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في فلسطين ماتياس بنكية.

وأكد الحضور على أهمية إدماج حقوق الإنسان في خطة التنمية الوطنية الفلسطينية المقبلة 2014-2016، وذلك انسجاماً مع قرار مجلس الوزراء بشأن ضرورة دمج مبادئ حقوق الإنسان في الخطة المذكورة.

كما عبر المجتمعون عن التزامهم بضمان أن يتم اعتماد ما تم التوصل إليه من أولويات وتوصيات خاصة في حقوق الإنسان والعمل على تضمينه في خطة التنمية الوطنية الفلسطينية 2014-2016.

يشار الى أن وزارة التخطيط والتنمية الإدارية تعمل حالياً على تنسيق الجهود على الصعيد الوطني مع كافة الجهات ذات العلاقة، وذلك بغرض إعداد خطة التنمية الوطنية الفلسطينية وإقرارها من مجلس الوزراء والتي تعتبر بمثابة الإطار الأساسي للتخطيط التنموي في فلسطين.

وفي هذا السياق تعمل وزارة العدل مع المساعدة التقنية من المفوضية السامية لحقوق الإنسان، وبالتواصل مع مختلف الجهات ذات العلاقة، على تحديد أولويات حقوق الإنسان والتدخلات الإيجابية التي يجب أن تقوم بها دولة فلسطين على مدى السنوات الثلاث المقبلة.