وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"بيكتي" تنظم ورشة حول "مهارات الاتصال وعرض المشاريع"

نشر بتاريخ: 05/09/2013 ( آخر تحديث: 05/09/2013 الساعة: 14:39 )
البيرة - معا - نظمت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (بيكتي) – مركز الاعمال والابداع- اليوم، في مقرها بالبيرة، ورشة عمل حول "مهارات الاتصال وعرض المشاريع"، شارك فيها أكثر من عشرين رياديا من مختلف المحافظات، وحاضر فيها المدرب باسم بني شمسة.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الورشات والدورات التدريبية التي تنظمها "بيكتي"، بهدف تزويد الشباب الريادي الفلسطيني باهم المهارات التي تساعدهم على عرض مشاريعهم الريادية، وفي اطار السعي الدائم للحاضنة في دعم المشاريع الريادية في محاولة لايجاد اكبر عدد من الشركات الناشئة في شتى المجالات والقطاعات لا سيما القطاع التكنولوجي.

وافتتحت الورشة بكلمة ترحيبة من بيكتي للشباب المشاركين وحثهم على اهمية هذه الورشات التعليمية التي ترفع من مستوى المهارات الاساسية لديهم لا سيما في مجالات التواصل والتفكير والتخطيط والانضباط التي تساعد الشباب في ايصال افكارهم الابداعية بافضل صورة ممكنة. وقدم المدرب فعاليات عديدة حول تجسيد مفهوم الاتصال والتواصل بين المشاركين وكيفية التعامل مع المجتمع، وعرض مقاطع فيديو توضح اهم مهارات العرض واهم العناصر التي يجب توافرها في عملية عرض المشاريع، وتم فتح باب النقاش بين المدرب و المشاركين باسلوب تفاعلي.

وأعرب المشاركون عن سعادتهم بمثل هذه التدريبات وعن تفاعلهم بشكل كبير أثناء التدريب والذي اعتمد فيه المدرب على الاسلوب التفاعلي لترسيخ المفاهيم عن طريق المؤثرات الخارجية كاستخدام الفعاليات التنشيطية والافلام المستوحاة من الواقع، كما تحدث احد المشاركين عن اهمية مثل هذه الورشات شاكراً بيكتي على ما تقدمه من ورش ومحاضرات آملاً في ان يكون هنالك ورشات مماثلة بشكل دوري.

ونوَه المهندس حسن عمر المدير التنفيذي لبيكتي الى أهمية مثل هذه اللقاءات التي تثري المشاركين وتحثهم على متابعة برامج الحاضنة وفعاليتها والمشاركة فيها.