وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية طولكرم تعقد ورشة عمل للمجموعة البؤرية

نشر بتاريخ: 05/09/2013 ( آخر تحديث: 05/09/2013 الساعة: 15:17 )
طولكرم- معا - عقدت بلدية طولكرم ورشة عمل للمجموعة البؤرية لمشروع إعادة تأهيل وتعبيد طرق داخلية وذلك ضمن منحة صندوق تطوير وإقراض البلديات بمشاركة عدد من أعضاء المجلس البلدي والأهالي وأصحاب المحال التجارية المنتفعة من المشروع.

وافتتح ورشة العمل إياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم مستعرضا طبيعة مشروع تأهيل وتعبيد الطرق الداخلية والذي يخدم عددا كبيرا من الأهالي.مشيرا إلى أن المشروع المقترح تم اختياره من خلال الخطة الاستراتيجية الخاصة بالمدينة .

وأوضح الجلاد أن البلدية تسعى لتعزيز المشاركة المجتمعية بهدف تحقيق أفضل الخدمات للمواطنين كافة.

بدوره، أكد نصر فقها عضو المجلس البلدي على أهمية مناقشة مشروع تعبيد وتأهيل الطرق الداخلية مع المجتمع المحلي بهدف بناء قاعدة متينة معهم للوصول لرؤية واحدة تخدم مدينة ومحافظة طولكرم والضواحي بشكل عام.

ومن جهته، أشار المبروك إلى أن بلدية طولكرم مستعدة دائما لسماع مقترحات المجتمع المحلي وملاحظاتهم حول مشروع تعبيد وتأهيل الطرق، مؤكدا أن بلدية طولكرم ومن منطلق واجبها الوطني تتعامل بأهمية قصوى مع الشوارع الزراعية في المواقع كافة لتعزيز صمود المواطن على أرضه الزراعية.

وبدوره، تحدث المهندس علاء عطير عن مشروع الطرق بشكل عام والشوارع المستهدفة ونوع العمل المقترح. مستعرضا الإجراءات الوقائية التي قامت بلدية طولكرم باتخاذها لضمان عدم حدوث اختناقات مرورية وإلحاق الضرر بالمركبات والمارة والتي سيتم اتخاذها خلال تنفيذ المشروع.

وتم فتح باب النقاش لكافة المشاركين لطرح أسئلتهم واستفساراتهم مستعرضين الآثار البيئية والإجتماعية المترتبة على المشروع وطرق معالجتها وآليات التنفيذ .

وأوصى المشاركون بضرورة فتح الشوارع المستهدفة وعدم إغلاقها أثناء فترة العمل بالمشروع، والعمل على إشعار وإبلاغ أصحاب المحال التجارية بتاريخ البدء بالمشروع حتى يتم اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن عدم إلحاق الضرر بمحالهم التجارية وبالتالي تسهيل عملية تسوق المواطنيين مشددين على ضرورة استكمال تأهيل وتطوير المشهد الجمالي للشوارع كافة وتحديدا التجارية منها.