وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النقل والمواصلات في لقاء عمل لتنظيم الوضع المروري

نشر بتاريخ: 05/09/2013 ( آخر تحديث: 05/09/2013 الساعة: 15:41 )
رام الله - معا - بناء على توجيهات وزير النقل والمواصلات د. م نبيل ضميدي وفي إطار تحقيق الرؤيا المتكاملة لعمل المجلس الاعلى للمرور زار فريق العمل التابع للمجلس الاعلى للمرور مجلس قروي السواحرة الشرقية واللقاء برئيس المجلس القروي يونس جعفر ورئيس قسم الهندسة والمشاريع في المجلس للوقوف على الوضع المروري داخل القرية بشكل عام وزيادة وتكثيف العمل فيها.

وخلال اللقاء تناول المجتمعون عدداً من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك حيث استعرض فريق الوزارة دور ومهام المجلس الأعلى للمرور في مجال السلامة والتوعية المرورية وبيان ومناقشة اليات العمل التي تستهدف تنظيم الوضع المروري على الشوارع الجاري إعادة تأهيلها في القرية من قبل مؤسسات ال USAID وذلك من خلال توفير أرصفة مشاة مناسبة مع حواجز حماية للمشاة وترسيم خطوط مشاة، ووضع الشواخص المرورية اللازمة، وتخطيط الطرق والمفترقات ووضع أدوات فعالة لتهدئة السرعة حيث تعتبر هذه الشوارع رابطة بين شمال الضفة وجنوبها وتقع عليها حركة سير عالية ونشطة وبسرعات عالية.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجنة من مجلس قروي السواحرة الشرقية والمجلس الاعلى للمرور والاشغال العامة والإسكان حيث تقوم هذه اللجنة بمتابعة كل ما يخص السلامة المرورية على الطرق الجاري إعادة تأهيلها.