وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إختتام برنامج تدريبي حول بناء القدرات في البعثة الدولية

نشر بتاريخ: 05/09/2013 ( آخر تحديث: 05/09/2013 الساعة: 19:22 )
الخليل - معا - اختتم في مقر بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل برنامج لبناء القدرات حول إدارة المشاريع والذي استهدف عدد من المؤسسات المحلية العاملة المدينة.

وتأتي هذه الدورة التدريبية التي يشارك فيها 25 مشاركا من المؤسسات المحلية ضمن صلاحيات البعثة في تعزيز وتطوير القدرات الفلسطينية ولبناء عدد من الشركاء من أجل تنفيذ مشاريع مستقبلية.

وتخلل البرنامج الذي إستمر على مدار شهرين ولمدة 50 ساعة تدريبية العمل على بناء قدرات المشاركين حول مهارات ادارة المشاريع بالإضافة لحوكمة المؤسسات الاهلية والإدارة المالية السليمة للمشاريع والمؤسسات.

ويقول ماكس أوسر، مسؤول قسم البحوث والدراسات والإعلام في البعثة:" إنني على قناعة بأن هذه الدورة التدريبية ستساعد المشاركين على تطوير قدراتهم وتأهيلهم على الحصول على فرص اكبر للتمويل."

وبعد أن تم تقييم الإحتياجات الرئيسية للدورة التدريبية وذلك بالتشارك مع المؤسسات العاملة في محافظة الخليل، تم التخطيط والعمل على بناء قدرات المشاركين حول مهارات ادارة المشاريع وتقييمها وتجنيد الاموال والدعم لها اضافة لحوكمة المؤسسات الاهلية والإدارة المالية السليمة للمشاريع والمؤسسات.

ويقول المدرب نضال عويضات في شركة أجيليتي للإستشمارات الإدارية والمالية: " ان نكون شركاء في هذا الحدث الذي يمثل نقلة نوعية في عمل التنموي لبعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل من مبدأ تقديم الدعم لمبدأ المساهمة في بناء قدرات المؤسسات وتمكين فئاتها المستهدفة. "

هذا وحصل المشاركون في نهاية الدورة التدريبية على الوسائل حول النظريات والأساليب إلى تخريج كفاءات قادرة على إعادة بناء مؤسساتها ومن خلال تعبئة وحشد الموارد والأموال، بالإضافة إلى شهادات تقدير للمشاركين في الدورة.

وأكد عدنان خروبي، موظف العلاقات المجتمعية في البعثة:" على أهمية تأسيس النظام المالي الداخلي وتوفير التقارير المالية لدى المؤسسات المحلية العاملة في المدينة. "