وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي شباب بيت ايبا يستقبل وفدا برلمانيا سويديا

نشر بتاريخ: 06/09/2013 ( آخر تحديث: 06/09/2013 الساعة: 16:05 )
نابلس -معا - استقبل نادي بيت ايبا وأهالي بيت ايبا و وفدا برلمانيا سويديا يقوم بزيارة إلى الأراضي الفلسطينية للإطلاع على الأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وفي بداية اللقاء رحب أ.خيري شتوي بالوفد الضيف في زيارتهم للبلدة بهدف التعرف والاطلاع على الأوضاع التي تعيشها الأراضي الفلسطينية حيث أدار اللقاء المحامية ساندي قبالة حيث قدمت شرحا مفصلا عن معاناة أطفال فلسطين مع الاحتلال وكيفية الإصرار على النجاح والتفوق في جميع الميادين والمكانة المرموقة التي تحتلها على صعيد التعليم في العالم العربي والعالم أجمع.

وقد شكر الوفد السويدي القائمين على هذا الاستقبال والضيافة وقال رئيس الوفد السويدي، ورئيس لجنة القدس السويدية البرلمانية إن هذه الزيارة تعتبر الأولى لوفد سويدي يتكون من 12 عضوا ثلاثة منهم أعضاء في البرلمان السويدي، جاءوا للتضامن مع الشعب الفلسطيني والتعرف على قضيته عن قرب ونقل المعاناة اليومية إلى بلدهم.
|236804|
وأشار إلى أن الزيارة تشمل زيارة عدة مدن فلسطين، وقد بدأت في مدينة القدس للتعرف على معاناتها والتي تتعرض لشتى أنواع الانتهاكات، كما أكد أنهم اليوم في زيارة لمدينة نابلس ومؤسساتها. , , واختتام زيارتهم جاءت في بلدة بيت ايبا والتي ينتمي لها رئيس الجالية العربية في السويد السيد فيكتور سماعنة والذي أكد من خلال كلمته على عدالة القضية الفلسطينية والهدف الرئيسي لزيارة الوفد هو نقل معاناة هذا الشعب إلى أوروبا من خلال هذا الوفد البرلماني وقدم السيد فيكتور أعضاء الوفد للحضور وشكر جميع الفعاليات الوطنية والسياسية التي رافقت الوفد في مدينة نابلس وفي نهاية الزيارة قدم رئيس نادي شباب بيت الاستاذ انيس سماعنة درعا تقديريا للوفد الزائر متمنيا تكرار تلك الزيارات للأراضي الفلسطينية وقدم شرحا عن نادي بيت ايبا وعن الخطط المستقبلية والتي دعا فيها الى التواصل مع الاندية السويدية للتواصل مستقبلا .

وفي نهاية اللقاء أعضاء نادي شباب بيت ايبا على أهمية العلاقات التي تربط الشعب الفلسطيني مع الشعب السويدي ورحبوا بعقد اتفاقيات مستقبلية بين بلدة بيت ايبا والعديد من المقاطعات السويدية .