وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية إعمار بخان يونس تنجز المرحلة الأولى من مشروع إصلاح الطرق وصيانتها

نشر بتاريخ: 06/05/2007 ( آخر تحديث: 06/05/2007 الساعة: 14:09 )
خان يونس - معا - أكد الدكتور أنور العبادسة رئيس مجلس إدارة جمعية "إعمار" بخان يونس، أن الجمعية أنجزت المرحلة الأولى من مشروع " إصلاح الطرق وصيانتها " وذلك في عددٍ من الشوارع والطرق الحيوية والهامة بالمدينة.

واكد العبادسة خلال حديث للصحافيين عقده في مكتبه وسط المدينة ، اليوم الاحد، على أهمية الأعمال المنفذه من قبل الجمعية والتي تمحورت في تقاطع عمارة جاسر وعبد السلام زقوت واللذان يشهدان حركة مرورية مكثفة، مشيراً إلى أن الشركة المنفذه باشرت بعملية إعادة رفع الإسفلت في المناطق المهترئة وتنظيف المنطقة ذاتها، تمهيداً لفرد طبقة " بيسكورس " ومن ثم تسويتها بمادة الإسفلت لجعل الطرق أكثر أمناً من وضعها السابق .

وأوضح العبادسة، أن المشروع ينفذ بالتنسيق مع دائرة المشاريع ببلدية خان يونس، والتي قامت في مراحل سابقة بتزويد الجمعية بجملة من المقترحات والأفكار لتطوير واقع المدينة نحو الأفضل ومن بينها إصلاح الطرق والمطبات المنتشرة في مركز المدينة .

وأشاد العبادسة بجهود بلدية خان يونس الرامية إلى تطوير واقع البنية التحتية نحو الأفضل ، بالرغم من الظروف القارة التي تعترض أعمالها بسبب الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وتداعياته الخطيرة على واقع الحياة الفلسطينية.

وشدد العبادسة على ضرورة تضافر كافة الجهود من قبل المؤسسات الوطنية وغير الحكومية من أجل تحقيق متطلبات المجتمع الفلسطيني وإحتياجات الشرائح المجتمعية للتخفيف من معاناة السكان، لافتاً أن جمعية "إعمار" قد بادرت بتنفيذ مشروع إصلاح الطرق، نظراً لحساسيته العالية حيث رصدت الدوائر المختصة لديها العشرات من المشاكل المرورية وإزدحام الطرق نتيجة للحفر المنتشرة في الشوارع المذكورة .

وتوقع العبادسة أن يتم الإنتهاء من المشروع خلال الأسابيع القليلة المقبلة في جميع المناطق التي تم تحديدها سلفاً ، مبيناً أهمية الجهود المبذلولة من قبل مجلس الإدارة ليغطي المشروع كافة أنحاء محافظة خان يونس .

ومن جانبه أشاد د. فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس بجهود جمعية "إعمار" الرامية إلى مساعدة البلدية في تطوير واقع البنية الفوقية، في ظل الظروف المحيطة بشعبنا، مؤكداً في الوقت ذاته على دور المجتمع المحلي في النهوض بواقع المدينة والحفاظ على مستوى عالٍ من الخدمات المقدمة إليهم، لافتاً إلا أن البلدية دائمة السعي نحو تطوير واقع خدماتها المتعددة نحو الأفضل وتهزيز الشراكة المجتمعية واقعاً ملموساً ويحظى بإهتمام الجميع .