وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتائب ابو علي تنسحب من عرض عسكري في غزة بعد تجاوزات لـ "القسام"

نشر بتاريخ: 06/09/2013 ( آخر تحديث: 06/09/2013 الساعة: 22:22 )
غزة - معا - قررت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الانسحاب من عرض عسكري ومقاطعة المؤتمر الصحفي للأذرع العسكرية شمال قطاع غزة، بعد تجاوزات قامت بها كتائب القسام من خلال رفع شعارات مناصرة للاخوان المسلمين ومناهضة للجيش المصري.

واعتبرت كتائب ابو علي ما أقدمت عليه كتائب الشهيد عز الدين القسام، بانه لا علاقة له بما تم الاتفاق عليه، ولا يصب في مصلحة الإجماع الوطني الفلسطيني.

وقالت الكتائب في بيان توضيحي صادر عنها " انه في اجتماع ضم كافة الأذرع العسكرية لفصائل المقاومة في قطاع غزة تم الاتفاق على تنظيم مسيرة وعقد مؤتمر صحفي يضم مختلف الأذرع العسكرية الفلسطينية، هدفهما التأكيد على وحدة المقاومة ضد الاحتلال، ومواجهة اعتداءاته المتواصلة على مدينة القدس، وتضامناً مع أسرانا في سجون الاحتلال، ورفضاً للمفاوضات وللتسوية، وللعدوان على الدول العربية، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، إلا أننا تفاجئنا بحدوث تجاوزات وإخلالات من عناصر كتائب الشهيد عز الدين القسام وفصائل أخرى، من بينها رفع شعارات غير متفق عليها، تمس بمواقفنا ورأينا".

وجددت الكتائب تأكيدها على موقفها الداعي للوحدة الميدانية بين مختلف الأذرع العسكرية، وفق أجندة وطنية حقيقية.

كما أكدت الكتائب وقوفها التام إلى جانب الشعوب العربية والقطر العربي السوري الشقيق في مواجهة التهديدات الامريكية والغربية ضده، مشددة على جديتها في صد أي عدوان اسرائيلي ضد قطاع غزة.

وكانت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي وكتائب الاقصى الجناح العسكري لحركة فتح قد اعتذرتا في وقت سابق عن المشاركة في العرض العسكري .