وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الأسرى: 12 أسيرة يعانين ظروفا قاسية في سجن هشارون

نشر بتاريخ: 07/09/2013 ( آخر تحديث: 07/09/2013 الساعة: 11:17 )
رام الله - معا - أفادت محامية وزارة الأسرى هبة مصالحة أن 12 أسيرة فلسطينية يقبعن في سجن هشارون الإسرائيلي يعانين من ظروف معيشية وصحية صعبة للغاية.

واشتكت الأسيرة منى قعدان من بلدة عرابة قضاء جنين المعتقلة بتاريخ 13/11/2012 من وجود صراصير وفئران كبيرة في قسم الأسيرات، وان هذه الفئران تهاجم الأسيرات بين فترة وأخرى وأن إدارة السجن لم تضع حدا لذلك برشها بالمبيدات بالرغم من الشكاوي الكثيرة المقدمة للإدارة.

وقالت منى قعدان للمحامية مصالحة خلال زيارتها لها أن عدد من الأسيرات يعانين من أوضاع صحية صعبة دون تقديم العلاج اللازم لهن، وذكرت عدد من الحالات المرضية وهن:

1- لينا جربوني وقد أجرت عملية حصوة قبل فترة ولكنها لا زالت تعاني من أوجاع في البطن وقد اتضح بعد إجراء فحص طبي لها أنها تعاني من وجود بكتيريا في المعدة.

2- نوال السعدي تعاني من مرض الضغط والقرحة في المعدة.

3- دينا واكد تعاني من مرض السكري وارتفاع الضغط.

4- ميسرة عطياني تعاني من أوجاع في الظهر وكان قد أجري لها عملية جراحية قبل اعتقالها.

واشتكت الأسيرة ميسر عطياني 49 عاما وهي من سكان نابلس ومعتقلة منذ 15/8/2013 من المعاناة الشديدة خلال نقلها إلى المحاكم في سيارة البوسطة، ووصفت رحلة السفر إلى المحاكم بأنها رحل عذاب مقيت.

وقالت انه خلال نقلها إلى المحكمة وضعت داخل البوسطة وتم تشغيل مكيف بارد جدا، مما أدى إلى تفاقم مرضها حيث تعاني من آلام بالظهر.

وقالت أن هناك سياسة تشديد القيود على أيدي الأسيرات خلال نقلهن في البوسطة من قبل قوات النحشون، حيث أصيبت الأسيرة لينا جربوني بآلام شديدة في يديها بسبب تشديد القيود خلال نقلها إلى محكمة الشليش، حيث بقيت مقيدة في يديها وقدميها فترة طويلة مما تسبب لها بآلام حادة في يديها وقدميها ومن ظهور انتفاخات بهما مما جعلها طريحة للفراش والمرض.

وفيما يلي أسماء الأسيرات المعتقلات في سجن الشارون:
منى قعدان، لينا جربوني، انتصار السيد، آلاء أبو زيتون، أنعام الحسنات، نوال السعدي، نهيل أبو عيشة ، أنعام قلمبو، لنان أبو غلمة، ميسر عطياني، دينا واكد، تحرير القني.