وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشراوي ترحب بقرار شركة هولندية وقف نشاطها في مشروع اسرائيلي

نشر بتاريخ: 07/09/2013 ( آخر تحديث: 07/09/2013 الساعة: 14:06 )
رام الله- معا- رحبت عضو اللجنة التفيذية لمنظمة التحرير د.حنان عشراوي بقرار الشركة الهولندية للاستشارات الهندسية "رويال هاسكونينغدي اتش في" اعلانها اليوم وقف نشاطاتها في مشروع اسرائيلي غير قانوني في مدينة القدس المحتلة.

وقالت عشراوي في بيان وصل معا نسخة عنه: "لقد أثبتت شركة "رويال هاسكونينغ" انها تعمل وفقاً لأعلى اعتبارات السلامة والامتثال لقواعد القانون واللوائح الدولية. ان مشروع معالجة صرف المياه في القدس ينتهك القانون الدولي وهو مصمم في المقام الأول لخدمة المستوطنات غير الشرعية والتي سببت انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان".

وأضافت ان هذا المشروع يكرس ضم القدس الشرقية ويرسخ احتلال اسرائيل للضفة الغربية، ويشكل عقبة أخرى أمام إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

وأثنت عشراوي على موقف الحكومة الهولندية لمعارضتها سياسات الاحتلال الاستيطانية، وحثّ شركة "رويال هاسكونينغ" لانهاء نشاطها في هذا المشروع غير القانوني.

ودعت عشراوي الشركات الدولية الى وقف نشاطاتهم ومشاريعهم وارتباطهم بالاحتلال العسكري والاستيطان غير الشرعي، وحثت دول العالم لتحمل مسؤولياتها في وقف نشاطات شركاتهم التي تساهم في تعزيز الوضع غير القانوني وتسبب معاناة انسانية عميقة لشعبنا الفلسطيني".