وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الصحة تتلقى شحنة من الادوية الخاصة لامراض السرطان والكلى من الامارات العربية المتحدة

نشر بتاريخ: 06/05/2007 ( آخر تحديث: 06/05/2007 الساعة: 15:20 )
نابلس- معا- اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية انها تلقت مؤخراً شحنة من الأدوية الخاصة لأمراض السرطان والكلى والهيموفيليا من هيئة الأعمال الخيرية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء ذلك ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة الفلسطينية للتغلب على النقص بالأدوية التي باتت واحدة من أهم المشاكل التي تواجه المريض الفلسطيني.

وقال الدكتور حسام الجوهري مدير المستشفى الوطني في مدينة نابلس في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن وصول هذه الأدوية أتى في وقت طال انتظار المريض لاسيما مرضى السرطان لها حيث أن مثل هذه الأدوية غير متوفرة في السوق المحلي وإن توفر بعضها تكون باهظة الثمن.

ونوه د. الجوهري أن هذه اللفتة الطيبة من دولة الإمارات العربية أتت كنوع من التحدي للحصار المفروض على الشعب الفلسطيني, مطالبا بضرورة استمرار مثل هذه المبادرات لما لها اثر ايجابي على صحة المريض الفلسطيني.

وأشاد د.عمر النصر مدير عام العلاقات العامة في وزارة الصحة الفلسطينية بمثل هذه المبادرات, مضيفاً إلى أن شحنة إضافية وصلت عبر الصليب الأحمر الدولي تحوي أدوية لمرضى السرطان وان هناك العديد من الوعود بوصول كميات إضافية من العديد من الهيئات العربية و الدولية.