وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس النقابة العامة لعمال النفط والكيماويات يلتقي نظيره الاردني

نشر بتاريخ: 07/09/2013 ( آخر تحديث: 07/09/2013 الساعة: 14:25 )
عمان - معا - في اطار التعاون المشترك وتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين النقابتين وبدعوة من قيادة النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين الاردنية قام وفد من نقابة النفط والمناجم والكيماويات في فلسطين بزيارة رسمية للنقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين الاردنية خلال الفترة 3-5/9/2013 برئاسة محمد جادالله رئيس النقابة.

واجرى الوفد النقابي الفلسطيني مباحثات موسعة مع الجانب الاردني الذي ترأسه خالد زاهر الفناطسة رئيس النقابة وبحضور عدد من اعضاء النقابة الاردنية.

وتم التوصل الى الاتفاق خلال هذه المحادثات والتوافق في مختلف وجهات النظر حول مجمل القضايا المشتركة سواء على الصعيد العمالي او الاقليمي والدولي.

وقدم محمد جادالله شرحاً مفصلاً عن واقع العمل النقابي الفلسطيني والظروف التي تحيط بالعمال في الاراضي العربية الفلسطينية نتيجة الاحتلال الاسرائيلي والممارسات التي تمارسها السلطات الاسرائيلية بحقهم من خلال الاغلاق المستمر مما ادى الى ارتفاع نسبة البطالة وزيادة الخسائر التي تلحق بالاقتصاد الفلسطيني مشيرا الى ان الاجراءات التي تمارسها الحكومة الاسرائيلية من الاستثمار في بناء المستوطنات ومصادرة الاراضي وتهويد القدس وجميعها اجراءات تؤدي الى نسف عملية السلام.

من جهته اكد الجانب النقابي الاردني على موقفه الداعم للشعب الفلسطيني باعتبار هذا الموقف امتداد طبيعي وقومي لموقف الملك عبدالله الثاني، كما اكد الجانبان على اهمية الاستمرار في الجهود المبذولة لتحقيق سلام عادل وشامل في المنطقة مع التأكيد على انسحاب القوات الاسرائيلية من جميع الاراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967 ضمن قرارت مجلس الامن الدولي.

كما وأعربت القيادة النقابية الاردنية على مساندتها الكاملة للرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين في جهوده المستمرة من اجل اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وفي البيان المشترك الذي صدر في ختام الزيارة تم التوصل الى انشاء لجنة مشتركة برئاسة رئيسي النقابتين تجتمع سنويا وبالتناوب في الاردن وفلسطين، واقامة علاقة توأمة بين النقابتين، وتبادل الخبرات والوفود بما يخدم مصلحة الطرفين، واقامة الندوات المشتركة في مختلف المجالات سواء في مجالات التشريعات العمالية والتأمينات الاجتماعية والثقافية والمرأة العاملة ومعايير العمل العربية والدولية.

هذا وقدم محمد جادالله الشكر والتقدير لرئاسة النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين الاردنية على الحفاوة والتكريم التي قوبل بها اثناء زيارته للاردن الشقيق منتهزاً الفرصة لتوجيه الدعوة الى قيادة النقابة الاردنية لزيارة فلسطين حيث لاقت الدعوة الترحيب على ان يتم تحديدها في اقرب وقت.