وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الثقافي لتنمية الطفل بنابلس يشارك باللقاء الإقليمي الأول للناشطين العرب الشباب

نشر بتاريخ: 06/05/2007 ( آخر تحديث: 06/05/2007 الساعة: 15:25 )
نابلس- سلفيت-معا- شارك المركز الثقافي لتنمية الطفل بنابلس، باللقاء الاقليمي الاول للناشطين العرب الشباب الذي نفذه برنامج نسيج -مؤسسة انقاذ الطفل في جنوب الاردن -وادي فينان مدة اربعة ايام.

وقد شارك في اللقاء الإقليمي 14 دولة عربية، بهدف بناء فكر مشترك حول مفاهيم التنمية الشبابية المجتمعية وفلسفتها من وجهة نظر عربية اقليمية، ورفع الوعي باهمية دور الناشط الشبابي في المجتمع اضافة الى تبادل الخبرات والتجارب بين الناشطين العرب والتعرف على قصص النجاح في عملهم .

وشارك في هذا اللقاء الشاب عميد القطب ممثلا عن المركز الثقافي لتنمية الطفل والذي تحدث عن تجربته الشخصية خلال الخمس السنوات بالعمل كناشط شبابي وعرض انشطة المركز.

واضاف عميد القطب ان مشاركته في لقاء الاردن اضافت اليه معلومات عن التنمية الشبابية وعناصرها وتاثيرها وعن واقع العمل الشابي في الدول العربية المختلفة والتصور المستقبلي لهذا العمل، وكيفية عمل حملات التغير الايجابي في المجتمع.

وكان هناك على هامش اللقاء مجموعة من الانشطة الغير تقليدية مثل (سوق العروض للدول المختلفة) فتم عمل اجنحة لعرض عمل المؤسسات في الدول المختلفة بطرق فنية و غير تقليدية وقد حاز الجناح الفلسطيني من المعرض على اعجاب كبير، رحلة مشي على الاقدام وتسلق جبال في المحمية الطبيعية كنشاط ترفيهي لمدة ثلاث ساعات مما ساعد في كسر الحواجز بشكل كبير و بناء الصدقات بين الشباب العرب.

ومن ابرز التوصيات في هذا اللقاء : المحافظة على استمرار التواصل بين كل المجموعات وايجاد اليات متعددة لهذا الغرض، دراسة فكرة توسيع برنامج نسيج ليشمل دول عربية اخرى.