وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ادهم ابورويس يزلزل مرمى الخضر بهدفين قاتلين في اللحظات القاتلة

نشر بتاريخ: 07/09/2013 ( آخر تحديث: 10/09/2013 الساعة: 22:30 )
نابلس - معا - ماجد ابوعرب : اشعل ادهم ابوروبس نجم الجدعان المدرجات بعد هدفيه الرائعين اللذان غيرا مجرى لقاء بلاطه مع الخضر رأسا على عقب ,لتخرج بلاطه متعادلة مع الخضر بثلاثة اهداف لكل منهما ,محطما آمال الكتيبة الخضراوية التي كانت قاب قوسين او ادنى من فوز عريض .

المباراة كانت جميلة بأداء اللاعبين من كلا الطرفان وكانت رائعة لأنها جاءت بمناسبة رحيل قائد مغوار اسمه ابوعلي مصطفى قدم خلالها نجوم الخضر الجدد عرضا كرويا رائعا بعكس بلاطه التي لم تكن كعادتها حيث حافظت بلاطه على سجلها نظيفا من أية هزيمة بعد خوضها عاشر مباراة استعدادية.
|236941|
المباراة بمجملها كانت نارية في مجرياتها حلوة المذاق في احداثها الدراماتيكية سجلت الخضر اولى الاهداف عبر اللاعب المتألق رامي مسالمه اثر تلقيه كرة جميلة من هلال موسى حيث اخترق رامي دفاعات بلاطه بطريقة جميلة ثم راوغ الحارس سائد ابوسليم وصوب الكرة بكل اريحية في مرمى الجدعان .

حاولت بلاطه تغيير مجرى اللقاء عبر التوغل من العمق والتسديد من بعيد الا ان يقظة الحارس العملاق مجدي خلايلة حالت دون تحقيق آمال الجدعان والحق يقال ان خلايله قد تربع في قلوب الجماهير التي صفقت له طويلا لحسن اداءه وقدرته العجيبة على تنظيف منطقته ومنطقة مدافعية من اية هجمات جدعانية .
|236940|
وفي معمعان الهجمات المتبادلة وبعد اقل من عشر دقائق نجح رامي مسالمه مرة اخرى في دك مرمى الجدعان بهدف ثان .

لم تيأس بلاطه من رحمة الله ,وكاد وسيم عقاب ان يسجل هدفا عندما اطلق صاروخا جدعانيا من خارج ال18 ليجد الباترويوت مجدي خلايله حلا له بعد ان ابعده في اللحظات الأخيرة برؤوس اصابعه لترتطم الكرة بقائم المرمى مفوتا على بلاطه فرحة تحقيق هدفها الاول.

كما لم ينجح فيما بعد عمر اردنية من دك شباك خلايلة اثر تلكؤه في التسديد نحو مرمى الخضر .

لينتهي الشوط الاول بهدفين نظيفين لصالح الخضر .

في الدقائق الاولى من الشوط الثاني نجحت بلاطه في تسجيل هدفها الاول عندما سدد بهاء بدساوي كرة قوية نحو مرمى الخضر ليتصدى لها المدافع جاد الله موسى بيده ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح بلاطه احرز على اثرها عبد ابوحبيب هدف بلاطه الاول .
|236939|
تحرك نجوم الخضر نحو مرمى بلاطه وشكل النجم علي عدوي خطرا كبيرا على مرمى بلاطه وارهق المدافعين بتحركاته السريعة واختراقاته الجميلة متبادلا التمريرات البينية بينه وبين محمد جمال ورامي مسالمه وهلال موسى الذين اتحقوا الجماهير بأدائهم الراقي والمدروس, لتثمر هذه النقلات عن احراز الهدف الثالث عن طريق النجم علي عدوي الذي توغل بذكاء من الجهة اليمنى لمرمى بلاطه مسددا كرة جميلة في المساحة الضيقة المحاذية للحارس ابوسليم.

لم يرق ذلك للجدعان الذين انتفوضوا وطوقوا منطقة الخضر بالكرات البينية تارة والطويلة تارة اخرى لتصل احدى الكرات الخطرة الى النجم ادهم ابورويس الذي طوح بها فوق المرمى .

لم تستكين بلاطه ولم تهدأ وفي لحظات طرد الحارس مجدي خلايلة بعد ان لمس الكرة بيده خارج منطقته وحل مكانه حارس بديل ,في تلك الاثناء نجح ادهم ابورويس في دك شباك الخضر بصاروخ ارضي بعد ان تجاوز خطوط المدافعين ليسجل منه هدف بلاطه الثاني.
|236963|
وفي الدقائق الاخيرة من المباراة عاد ادهم وسجل هدف التعادل بعد ان تلقى كرة بينية جميلة من ابوحبيب لتهتز المدرجات وتشتعل نار المباراة ,وتزداد حرارتها بعد ان اطفأ ادهم ابورويس ظمأ الجماهير الجدعانية التي اعتادت على لغة النصر ولم تعتد بعد على لغة الهزيمة لتخرج بلاطه متعادلة ومتوجه بأكاليل الغار بعد نجاح لاعبوها بتغيير مجرى المباراة من النقيض الى النقيض ومن الهزيمة الى التعادل.

في نهاية المباراة احتفل الفريقان بالتعادل كل على طريقته وحاز كل منهما على كأس مقدم من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في ذكرى رحيل رجل شجاع اسمه محفور في وجدان كل فلسطيني الا وهو ابوعلي مصطفى وقام شقيق الشهيد تيسير الزبري وعضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تيسير نصر الله ومحمود جباره رئيس الهيئة الادارية في مركز بلاطه وعماد زكي مراقب المركز وزاهر الششتري ممثل الشعبية في محافظة نابلس وكوادر الشعبية في المحافظة ولفيف من كبار المدعوين بمصافحة لاعبي الفريقان وتسليمهما الكؤوس والميداليات والدروع التقديرية.
|236951|
ومن الجدير ذكره ان كشافة الشهيد ياسر عرفات في مركز شباب بلاطه قدمت عرضا كشفيا قبيل بدء المباراة وحمل اشبال يرتدون الملابس البيضاء وعلى صدورهم صورة القائد ابوعلي مصطفى لافتة كبيرة كتب عليها لن ننساك يا ابوعلي فأنت في قلوبنا دائما.

المدرب علاء البدرساوي علق على المباراة بقوله : المباراة جميلة لكن بلاطه لم تكن في مستواها المعهود .

اما مدرب الخضر فراس ابورضوات فعلق عليها بقوله : انها مباراة اخوية وحبية جمعت فريقان عريقان سيكون لهما شأن كبير في دوري المحترفين الفلسطينيين.

مثل بلاطه كل من سائد ابوسليم ومصطفى زياده بهاء بدرساوي شحاده شحاده (يوسف عدوان) ابراهيم ابوروبس ساهرفضيلي وسيم عقاب عبد ابوحبيب يوسف ابورويس (ابراهيم جباره) عمر اردنيه ادهم ابورويس مساعد واحمد الحويطي.

ومثل الخضر كل من مجدي خلايله جاد الله موسى زياد جوابره كامل جبارين هلال موسى رامي مسالمه علي عدوي حازم الرخاوي خليل عدنان محمد جمال وبهاء عيسى.
|236962||236961|