وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تسرب الغاز يتسبب في إحتراق مطعم في طولكرم

نشر بتاريخ: 08/09/2013 ( آخر تحديث: 08/09/2013 الساعة: 09:40 )
طولكرم -معا- أخمدت طواقم الدفاع المدني في محافظة طولكرم فجر اليوم الأحد ، حريقا نشب داخل أحد المطاعم الشعبية في المدينة نتيجة لتسرب الغاز من الإسطوانة داخله.

وأشار تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني إلى أن الطواقم عملت على إخماد الحريق وحصره داخل مطعم أبو حبلة قرب مجمع المركبات العمومية والحيلولة دون امتداده وحصره في محتويات المطعم من الأجهزة والأدوات والمقاعد وغيرها والحد من إمتداد النيران للمحلات المجاورة .

وأضاف التقرير حول التحقق في اسباب الحريق تبين انه ناتج عن تسرب غاز مما أدى الى انفجار بفعل شرارة من احدى الأجهزة الكهربائية داخل المطعم بشكل جزئي فعمل الطاقم على اخماد النيران وتم استدعاء قسم الكهرباء التابع للبلدية لفصل التيار الكهربائي, وفي البحث وتأمين المكان وجد ثلاثة اسطوانات غاز داخل المطعم تم التعامل معها وإغلاقها وتأمينها والتحفظ عليها .

ومن جهته أكد مدير دفاع مدني محافظة طولكرم المقدم مهندس مالك عالية على أصحاب المحلات التجارية والشعبية بضرورة فصل الكهرباء من القاطع الرئيسي عند الفراغ من العمل والمغادرة، الأمر الذي من شأنه التقليل من مثل هذه الحوادث والحد من الخسائر، وضرورة التقيد بشروط السلامة العامة وتركب أجهزة الإنذار وكواشف الحريق وتفقد خطوط الغاز وتنظيفها بشكل دوري للحد من الحوادث والخسائر.