وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إختتام دورة حول العنف المبني على النوع الإجتماعي

نشر بتاريخ: 08/09/2013 ( آخر تحديث: 08/09/2013 الساعة: 14:11 )
رام الله -معا- اختتم صندوق الأمم المتحدة للسكان(UNFPA) دورة تدريبية حول العنف المبني على النوع الإجتماعي وحالات الطوارئ والإغاثة الإنسانية، بمشاركة وحدات النوع الإجتماعي في منظمات الأمم المتحدة وعدد من المؤسسات الدولية والمؤسسات الحكومية الفلسطينية والأهلية،اليوم في رام الله.

وتحدثت وزير شؤون المرأة، ربيحة ذياب، عن أهمية محاربة العنف بكافة أشكاله وضرورة الإسراع في إقرار نظام التحويل لحماية النساء، مشيرة إلى ضرورة مراجعة وتعديل وإصدار القوانين والتشريعات التي تحمي المرأة في كافة مناحي الحياة.

وهدفت الدورة التي استمرت ثلاثة أيام وبمشاركة 25 مشارك/ة إلى التعرف على مفاهيم وأشكال العنف المبني على النوع الإجتماعي على مستوى الفرد والبرنامج والمؤسسات، والعنف المبني على معايير الأمن والسلامة والمعايير الأخلاقية في إدارة الحالة،وآليات إنشاء نظام معلومات حول البيانات الخاصة بالعنف المبني على النوع الإجتماعي.

وتحدثت خلود حنتش إحدى المشاركات بـأن الدورة عملت على إيضاح التدخلات في العديد من المحاور للتصدي للعنف القائم على أساس الجنس مثل قطاع الصحة، العدالة،والأمن،وآليات المناصرة والدعم، وكيفية تقييم ومتابعة الحالات الإنسانية التي تتعرض للعنف.

وفي نهاية الدورة قدمت الوزيرة الشهادات للمتدربات والمتدربين،مشيدة بأهمية المعلومات التي قدمت وخاصة في كيفية التعامل وخلق آليات لحماية النساء من العنف المبني على النوع الإجتماعي.