وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد فرنسي يختتم زيارته لمحافظة اريحا

نشر بتاريخ: 08/09/2013 ( آخر تحديث: 08/09/2013 الساعة: 14:50 )
اريحا -معا- اختتم الوفد الفرتسي الشعبي من مقاطعة رون الب الفرنسية برئاسة جون ميشيل مسؤول العلاقات الدولية في الاتحاد ,وعضوية جاك بيرجيه مسؤول المشاريع ,وكولن بيرجيه مسؤولة دائرة المراة زيارته لمحافظة اريحا بعد عقد عدة اتفاقيات مع المؤسسات المحلية فيها تقوي الروابط المجتمعية بين الشعبين الفرنسي والفلسطيني ,خصوصاً ان المقاطعة الفرنسية ترتبط بعلاقات توامة مع اريحا.

وقام الوفد الفرنسي صباح اليوم بزيارة جمعية سيدات اريحا برفقة رئيس نقابات عمال فلسطين وائل نظيف , واطلع الوفد من خلال مدير المدرسة الاستاذ تيسير ابو سليم على سير العملية التربوية والتعليمية فيها ,مؤكدا حرص الجمعية على الحفاظ على مستوى التعليم المقدم للطلاب عبر عقود من العمل المستمر والدؤوب في اثراء البنية التحتية التعليمية في اريحا.

وكان الوفد التقى بمحافظ اريحا ماجد الفتياني على مادبة عشاء بحث من خلالها الطرفان العلاقات المشتركة والتي تهم مقاطعة رونا لب ومحافظة اريحا.

وشكر الفتياني الوفد الفرنسي على زيارته لاريحا ,واهتمامه بالمستوى المعيشي والاجتماعي والثقافي للشعب الفلسطيني ,واعتبر الفتياني الزيارة توطيداً للصداقة المبنية على التفاهم والاحترام المتبادل.

وفي نفس السياق رحبت جمعية سيدات اريحا بالاتفاقيات التي عقدت مع الوفد الفرنسي والمتعلقة ,باقامة عدة مشاريع تنموية للنساء ,في مقر الجمعية , يساهم في في رفع مستوى دخل النساء من خلال الصناعات الحرفية ,وتفعيل دور الحديقة المنزلية, وكذلك مشروع مهم للاطفال يتعلق بالتغذية السليمة لهم , وحضر حفل ختام زيارة الوفد الفرنسي من جانب جمعية سيدات اريحا كل من ,مديرة الجمعية رسيلة النمري , رقية التكروري امين سر الجمعية , وعضوية حنان نظيف ,امل خشان ,فدوى الحسيني ,وفاء القاضي ,امنة سليمان, سميرة حسين سكرتيرة الجمعية والاعلامي رضوان مرار.