وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية عزون تعقد ورشة عمل حول البطالة

نشر بتاريخ: 08/09/2013 ( آخر تحديث: 08/09/2013 الساعة: 14:57 )
قلقيلية- معا- عقدت جمعية عزون للتنمية والإبداع والتطوير ورشة عمل مطولة حول مشكلة البطالة في صفوف الشباب وإمكانية التحفيز الاقتصادي بالشراكة مع المؤسسة الفلسطينية للإعلام ( بيالارا ) ضمن مشروع منارات وبحضور عدد من ممثلين الجمعيات الأهلية في البلدة والمحافظة وبحضور رسمي من بلدية عزون وعدد من شباب وفتيات بلدة عزون والقرى المجاورة.

مسؤول العلاقات العامة والإعلام في جمعية التنمية والإبداع محمود شبيطة افتتح الندوة بالترحيب بالضيوف مؤكدا على أهمية هذا الموضوع كونه يعتبر المشكلة الأساسية التي تواجه شعبنا الفلسطيني في هذه الأيام بعد أن وصلت نسبة البطالة في فلسطين إلى أرقام قياسية.

علاء حلايقة منسق المشاريع في المؤسسة الفلسطينية للإعلام ( بيالارا) ويرافقه كل من محمد عوام ونواء زيادة ( مسئولة مشروع منارات) ومحمد ابو علي ممثلين مؤسسة بيالارا شرحوا بشكل مفصل مشكلة البطالة الفلسطينية وما تعانيه الأراضي الفلسطينية من مشاكل كبيرة من جراء هذه الظاهرة وتم عرض فلم يحكي عن ظاهرة البطالة في الأراضي الفلسطينية وكيف وصلت نسبة البطالة إلى أرقام قياسية.

وتم فتح باب المناقشة حيث عرض الحضور لوحات كتابية عن المشاكل والحلول المقترحة كما قامت ممثلة المرأة في الندوة ملاك شبيطة ( عضوة مجلس إدارة في جمعية التنمية والإبداع) بالتحدث نيابة عن النساء الحضور عن ما تعانيه المرأة في مجتمعنا في ظل البطالة والفقر الموجود في فلسطين .

وبعد ختام الورشة التي استمرت قرابة الساعتين ونصف اتفق الإطراف على التوجه إلى أصحاب القرار في القيادة الفلسطينية لعرض وجهات النظر المختلفة من اجل الوصول إلى حل يرضى الأطراف ويخفف أزمة البطالة.