وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشراوي تدعو الاتحاد الأوروبي الى الحفاظ على سياساته ومواقفه

نشر بتاريخ: 08/09/2013 ( آخر تحديث: 08/09/2013 الساعة: 15:24 )
رام الله -معا - أعربت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي عن قلقها العميق إزاء التقارير التي تدعو الاتحاد الأوروبي إلى التراجع عن المبادئ التوجيهية التي تحظر المنح والمكافآت المالية للكيانات الإسرائيلية التي تقع داخل دولة فلسطين المحتلة.

وقالت " ان المبادئ التوجيهية ترجمة طبيعية لسياسة الاتحاد الأوروبي الواضحة حول المؤسسة الاسرائيلية الاستيطانية غير الشرعية، وتأتي نتيجة للتنفيذ الكامل والفعال لقوانين الاتحاد الأوروبي الخاصة، حيث شكلت هذه الارشادات خطوة ايجابية وهامة في قرار استئناف المفاوضات، وعززت حدود 1967 ولعبت دوراً بنّاء في اعادة التأكيد على حل الدولتين، ومتطلبات السلام".

وأكدت عشراوي ان التقارير حول الضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة على الاتحاد الأورروبي نيابة عن اسرائيل مقلقة للغاية، وتلقي شكوكاً خطيرة بشأن دور وساطة الولايات المتحدة، واضافت " مرة أخرى تستخدم الولايات المتحدة عملية المفاوضات لمنح اسرائيل الحصانة، واستغلال المزيد من الوقت لخلق حقائق على الأرض وتقويض فرص السلام".

ودعت عشراوي الاتحاد الأوروبي الى الحفاظ على سياساته الخاصة ومواقفه ومبادئه التوجيهية والتمسك بها، ورفض اي ضغوط خارجية، واوضحت أن أي تأجيل او الغاء لهذه المبادئ سيؤثر على السلام العادل والدائم.