وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير النقل يجدد تأكيده الالتزام بتعليمات وشروط نقل الطلبة

نشر بتاريخ: 08/09/2013 ( آخر تحديث: 08/09/2013 الساعة: 15:44 )
رام الله- معا- طالب وزير النقل والمواصلات د. نبيل الضميدي اصحاب المدارس ورياض الاطفال بشكل خاص والمشغلين لقطاع النقل بشكل عام اخذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة في نقل التلاميذ سواءً فيما يتعلق بالفحص الشامل والدقيق للحافلات والتاكد من متانتها وسلامتها العامة للنقل والالتزام بعدد المقاعد المخصص لكل حافلة.

واضاف د. الضميدي انه وبالرغم من الحملات التوعوية التي قامت ومازالت تقوم بها الوزارة لرفع مستوى الثقافة المرورية عند سائقي حافلات نقل الطلاب واجراءات الفحص الفني والمستندي لحافلات نقل التلاميذ، الا انه ما زال هناك بعض المخالفين، مشيراً الى ضبط عدد من الحافلات تقل عدد زائد عن المسموح به قانوناً في محافظات مختلفة كان اخرها ضبط حافلة حمولتها 50 راكبا بداخلها 110 من طلاب احدى رياض الاطفال، وفي حادث منفصل اشار الضميدي لحادثة اشتعال النيران في حافلة اخرى لنقل الطلاب في جنين.

واكد د. الضميدي ان وزارة النقل والمواصلات لن تتهاون في محاسبة كل من يخالف شروط وتعليمات الوزارة بهذا الخصوص، ولن تسمح بتكرار حادثة جبع المأساوية. لان راس مالنا في وطننا هو المواطن وهو اغلى ما نملك فعلا ووجدنا لخدمته وامنه.