وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"صوتنا فلسطين" تكرم خريجي برنامج القيادات الشابة من نابلس

نشر بتاريخ: 08/09/2013 ( آخر تحديث: 08/09/2013 الساعة: 17:08 )
نابلس - معا - كرمت مؤسسة "صوتنا فلسطين" فوج خريجي برنامج القيادات الشابة من نابلس بحضور كل من الدكتور فواز عقل، امين عام مجلس الوزراء، واللواء الدكتور محمد المصري، رئيس المركز الفلسطيني للبحوث والدراسات الاستراتيجية، وذلك بتنظيم من متطوعي المؤسسة في نابلس وبحضور أكثر من 50 شابا من الخريجين.

وافتتح المتطوعون الذين قدموا الحفل اللقاء بالسلام الوطني الفلسطيني تبعه الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهدائنا الأبرار.

وقدم عريف الحفل كلمة متطوعي المؤسسة شاكراً طاقم المؤسسة على الجهود التي تبذلها "صوتنا فلسطين" لتقديم برنامج تدريبي متكامل يبني شخصية المتطوع ويعده ليكون قيادياً منتجاً في مجتمعه قادراً على الانخراط في العمل المؤسساتي لبناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

تحدث المدير التنفيذي لـ "صوتنا فلسطين" سامر مخلوف عن الصعوبات التي تواجه الشباب الفلسطيني من خلال الواقع الذي يفرضه الاحتلال الاسرائيلي والوضع الاقتصادي الغير مستقر.

وأكد مخلوف على أن الدور الذي يقوم به الشباب الفلسطيني من خلال المقاومة الشعبية السلمية هو النواة الأولى في عجلة بناء الدولة المستقلة وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي الذي يداوم على وضع العقبات أمام الشعب الفلسطيني ويحيل حياة ملايين الفلسطينيين يومياً الى جحيم.

الدكتور عقل من جانبه تحدث عن دور المؤسسات في بناء قدرات الشباب الفلسطيني وثمن على حقوق هؤلاء الشباب في التعبير كالذي يحدث في معظم الدول العربية فيما يسمى بالربيع العربي.

وأكد الدكتور عقل على أن الخطوة الأولى تبدأ من الاجتهاد الشخصي والعمل الذاتي البناء لخلق أفق من الأمل أمام النفس والاستعداد لموجهة التحديات التي يفرضها واقع الاحتلال اليوم وحلم الدولة الفلسطينية.

من جهته أكد الدكتور المصري على أهمية تمسك السلطة الوطنية الفلسطينية بالثوابت الوطنية خلال العملية التفاوضية واصفاً القيادة بالشجاعة ومؤكداً على أن انهاء الاحتلال وحلم بناء الدولة المستقلة يبدأ من هنا.

وأعرب الدكتور المصري عن سعادته بالطاقات الشبابية التي تفرض نفسها اليوم على الساحة العربية والمحلية من خلال الحراك الشعبي والعمل جنباً بجنب مع القيادة الفلسطينية على طريق انهاء الانقسام الفلسطيني وبناء الدولة.

دفعة خريجي البرنامج التدريبي لصوتنا فلسطين في نابلس

وكرم متطوعو المؤسسة في نابلس كل من يعقوب السامري، مدير جمعية الأسطورة السامرية، ووفاء عنبتاوي، ممثلة عن نفسها وعن مدرسة الراهبات في نابلس، ومحمد زاهر التميمي، ممثلاً عن شركة ماسترز للدعاية والاعلان في نابلس، وذلك على الجهود التي قدموها لإنجاح البرنامج التدريبي ودعمهم المتواصل الشباب الفلسطيني في نابلس وفلسطين عامة.

في نهاية الحفل قدم مخلوف والدكتور المصري والدكتور عقل، الشهادات لخريجي البرنامج التدريبي من نابلس متمنين لهم النجاح الدائم على الصعيد الشخصي والعملي.