وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الشباب والرياضة" تناقش مع الاتحادات الرياضية خططها للأولمبياد المدرسي

نشر بتاريخ: 08/09/2013 ( آخر تحديث: 08/09/2013 الساعة: 18:49 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة: عقدت الإدارة العامة للشؤون الرياضية بوزارة الشباب والرياضة اجتماعاً موسعاً مع الاتحادات الرياضية المشاركة في برنامج أولمبياد المدارس والذي تنظمه وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة, وذلك بمقر الوزارة بمدينة غزة بحضور ممثلي الاتحادات المختلفة.
وتناول اللقاء العديد من الأفكار والمحاور الهامة، التي تخص فعاليات الأولمبياد، واستكمال ما تم تنفيذه ضمن المشروع، حضر الاجتماع ممثلو اتحادات ( القدم, الطائرة, السلة, التنس, الجودو, ألعاب القوى والجمباز).

وطرح ممثلوا الاتحادات المشاركة رؤيتهم وخططهم الخاصة بتطبيق المسابقات الرياضية في المدارس من أجل اكتشاف المواهب والعمل على تطويرها والاستفادة منها في تكوين المنتخبات الوطنية للفئات العمرية المختلفة.

يذكر أن أولمبياد المدارس انطلق في العام الدراسي الماضي وشمل العديد من الألعاب الفردية من بينها الملاكمة، وألعاب القوى وباقي الألعاب، وتسعى الوزارة من خلال هذا البرنامج لتكوين نواة صلبة للألعاب الفردية خاصة، والانطلاق نحو تحقيق مشاركات خارجية ناجحة، واعتلاء منصات التتويج، مع تقديم رعاية لهذه الألعاب من خلال خطة إستراتيجية وضعتها الوزارة.