وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد كرة القدم يختتم دورة التدريب للمدربين والمدربات

نشر بتاريخ: 08/09/2013 ( آخر تحديث: 08/09/2013 الساعة: 22:28 )
البيرة – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد –اختتمت صباح اليوم الأحد دورتا التدريب (B) للمدربين و(C) للمدربات ، بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، والدكتور ساري حمدان رئيس الاتحاد الأردني لكرة اليد ، وحسين سعيد رئيس الاتحاد العراقي السابق، والمحاضر الدولي الكويتي بدر عبدالعزيز ، وذلك في مقر أكاديمية بلاتر الكروية ، وبمشاركة 30 مدرباً ومدربة .

وأشرف المحاضر عبدالعزيز على هذه الدورة ، التي كانت للمدربين بمستوى (B) وللمدربات بمستوى (C) ، بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وبتنظيم من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم .

وشدد اللواء الرجوب على أهمية الأجهزة الفنية في صناعة اللاعب الفلسطيني ، ومشدداً على أهمية تنمية الكوادر الفنية الفلسطينية لتحقيق الأهداف والطموحات الوطنية بوقود فلسطيني .وحصل مدرب منتخبنا الوطني أيمن صندوقة على المركز الأول عن فئة المدربين .

واعتبر الرجوب أن مشاركة الفتيات في هذه الدورة يعد برهاناً حياً على تطور الحركة الرياضية الفلسطينية بشكل صحيح ، وذلك لأهمية شمول الرياضة في المعنى الاجتماعي والجغرافي .
|237148|
فيما حصلت اللاعبة غدير لدعة على المركز الأول عن فئة المدربات

وأشاد الدكتور حمدان بالنقلة النوعية التي تشهدها الرياضة الفلسطينية والتطور المستمر بقيادة اللواء الرجوب الذي وضعها على الخارطة العربية والآسيوية والدولية .

وأضاف حمدان أثناء حديثه مع المدربين " التدريب يحتاج للممارسة والتواضع والاحترام والقيادة " .

واعتبر حمدان أن زيارة فلسطين واجب على كل عربي ودعم للقضية الفلسطينية .من جانبه عبر حسين سعيد عن سعادته بالتواجد في فلسطين التي كانت زيارتها حلماً يراوده دائماً ، مبرزاً أهمية المدرب الذي يعد ركيزة أساسية في عملية التطوير .

وأكد المدرب عبدالعزيز أن عجلة الرياضة الفلسطينية بدأت بالدوران ولا يمكن أن تعود للخلف، والأساس يبدأ من التدريب ، من أجل خلق جيل ناشئ يخدم الرياضة مستقبلاً ويحقق أهدافها .

وفي ختام اللقاء تم توزيع الشهادات على المدربين والمدربات .

|237149|