وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب علاء ياغي يتفقد أهالي قرية أم النصر ويطالب بتوفر المأوى للاسر المشردة

نشر بتاريخ: 06/05/2007 ( آخر تحديث: 06/05/2007 الساعة: 18:23 )
غزة- معا- تفقَّد النائب علاء ياغي عن كتلة فتح البرلمانية قرية أم النصر شمال قطاع غزة اليوم, والتقى باهالي القرية وأستمع إلى مطالبهم وشكواهم, في اعقاب الكارثة البيئية التي حلت بالقرية اثر غرقها بالمياه العادمة.

وأطلع ياغي الاهالي على ما تم الاتفاق عليه من قبل الحكومة والرئاسة, وشرح لهم قيام المجلس التشريعي بتشكيل لجنة تقصي حقائق تضم عدداً من نواب المجلس هدفها متابعة الكارثة التي حلت بالقرية بالإضافة لتشكيل لجنة هدفها عدم تهميش قضية قرية أم النصر في ظل الظروف الراهنة.

وأطلع الأهالي على نتائج لقائه برئيس الوزراء إسماعيل هنية ووزير الأشغال, مشيراً الى انه طالبهما بتوفير منزل بالإيجار لكل أسرة بالقرية على حساب الحكومة, وذلك بشكل مؤقت في الوقت الراهن.

وحذر النائب علاء ياغي من كارثة أخرى محتملة في شمال قطاع غزة.

وناقش سكان قرية أم النصر مع النائب ياغي موضوع توفير قطعة أرض بديلة في منطقة شمال قطاع غزة بالقرب من المدرسة الأمريكية.

وأكد النائب علاء ياغي لأهالي القرية بأن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين تكفلت ببناء وحدات سكنية لأهالي قرية أم النصر بدلا من المنازل التي دمرت مقابل حصولها على قطعة أرض من قبل الحكومة الفلسطينية حتى يتم البناء عليها, ويتم مناقشة هذا الموضوع حاليا.

وبين النائب علاء ياغي لأهالي القرية بأن الحكومة الألمانية أبدت استعدادها بإنشاء مشروع معالجة مياه الصرف الصحي في منطقة الشمال بقطاع غزة وبالتحديد بقرية أم النصر والعمل أيضا علي تجفيف أحواض مياه الصرف الصحي.

وطالب الأهالي بحل مشكلتهم بشكل جذري وليس جزئي ووعد النائب علاء ياغي أهالي قرية أم النصر بمساعدتهم وبمتابعة موضوعهم عبر كتلة فتح في المجلس التشريعي كما وعدهم بمتابعة قضية أسر شهداء القرية عبر الحكومة والرئاسة.

وعلي أثر اجتماعه قام النائب علاء ياغي بلقاء مفوض عام الأونروا كارين أبو زيد وبحث معها سبل تقديم المساعدة لاهالي قرية أم النصر والعمل على بناء المنازل على الأرض المخصصة من قبل الرئيس محمود عباس.