وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاغاثة الطبية تنفذ مجموعة من الأنشطة الصحية التدريبية

نشر بتاريخ: 09/09/2013 ( آخر تحديث: 09/09/2013 الساعة: 11:27 )
نابلس -معا- نظم مركز تدريب الشباب المجتمعي التابع للإغاثة الطبية الفلسطينية وبالشراكة مع مركز ركن المرأة التابع لبلدية نابلس ( مشروع الدعم النفسي والاجتماعي للمرأة ) وبدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان UNFPA مجموعة من الأنشطة التدريبية والصحية للنساء حيث تم عقد 3 ورش عمل مع مركز تنمية موارد المجتمع وبيت الكرامة والاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقة.

وتناولت الورش الثلاث وجهة نظر النساء والرجال لما تقدمه مدينة نابلس والمؤسسات والمجتمع للمرأة الفلسطينية على صعيد مجالات العمل والتعليم والبنية التحتية والبيئة والعادات والتقاليد والدعم النفسي والاجتماعي واهم احتياجات النساء في المدينة خاصة في مجال الاحترام والتقدير خارج البيت وداخله وعلاقة الرجل بالمرأة والحد من الممارسات السلبية كالتحرش اللفظي والجنسي بالنساء والعنف والتمييز السلبي ضد النساء كذلك اهتمت الورش بالنساء ذوي الاحتياجات الخاصة ومعاناتهن المتزايدة في المجتمع .

كما تم تنفيذ دورة تدريبية للفتيات والنساء الشابات والشباب حول مواضيع الجندر والدعم النفسي للنساء والمساواة في الحقوق والواجبات وكيفية تخطيط النساء لاحتياجاتهن في المجتمع ومواجهة السلبيات والتحديات التي تواجه المرأة شارك فيها حوالي 50 شابا وشابة .

وتضمنت المبادرة المشتركة بين الاغاثة الطبية ومركز ركن المرأة توزيع 1200 رزمة نشرات تثقيفية وصحية على البيوت والأحياء في مدينة نابلس ضمن حملة من بيت لبيت احتوت الرزمة 25 نشرة صحية في مواضيع مختلفة مع نشرات تعنى بصحة المرأة والصحة الانجابية وصحة الطفل والأمراض المزمنة.

وضمن فعاليات نابلس بعيون نسائها ايضا بدأ المركز بتنفيذ دورتين كمبيوتر واسعاف أولي للنساء البالغ عددهن 22 امرأة وفتاة لمدة شهرين متتالين واللواتي تم تحويلهن من المؤسسات الشريكة والداعمة.