وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"التجمع الإعلامي" ينظم يوما تدريبيا لخريجي كليات الإعلام

نشر بتاريخ: 09/09/2013 ( آخر تحديث: 09/09/2013 الساعة: 13:06 )
غزة - معا - نظم التجمع الاعلامي الشبابي الفلسطيني، السبت، يوما تدريبيا في التنمية البشرية بعنوان "كيف تصبح قائدا؟"، وذلك تحت رعاية المركز العالمي الكندي وبالتعاون مع الأكاديمية الدولية للتنمية البشرية، نفّذه رئيس الأكاديمية المدرب محمد السويركي.

وشارك في اليوم التدريبي الذي عقد في قاعة المؤتمرات بمنتجع الدولفين السياحي على شاطئ بحر غزة، العشرات من طلبة وخريجي كليات الإعلام وعدد من المهتمين.

وتطرق المدرّب السويركي إلى جملة من العناوين المهمة التي تساعد على تنمية الذات وتطوير قدراتها بما يمكّن المشاركين في اللقاء من الاستفادة القصوى من إمكاناتهم وتحسين كفاءتهم بما يتناسب مع المهام التي ينوون القيام بها.

ومن بين العناوين التي تم التطرق إليها، كيفية إعداد الخرائط الذهنية، وتحديد سلم الاولويات، وكيفية إدارة الوقت، والتعرف على السبل الأنجع في التعامل مع الآخرين.

رئيس التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني الصحفي توفيق السيد سليم، لفت إلى أن التجمع بصدد تنظيم المزيد من الأيام والدورات التدريبية وورش العمل التي تساهم في تنمية قدرات خريجي الإعلام للأخذ بيدهم نحو دوائر العمل الميداني الرحب.

وقال سليم إن عملية التدريب وفي شتى المجالات باتت ملحّة لكافة الخريجين لا سيما الإعلاميين للمزاوجة ما بين الجوانب النظرية التي تمت دراستها خلال المرحلة الجامعية والجانب المهني الذي يصقل النواحي النظرية، مضيفا ان الجانبين يكملان بعضهما البعض ولا يمكن الاستغناء عن أحدهما لصالح الآخر.

وثمّن سليم دور المدرب السويركي في إثراء اليوم التدريبي الذي تخلله العديد من الفنون التدريبية المختلفة ما خلق جوا من التفاعل ما بين المدرب والمتدربين، قاد إلى نجاح اليوم التدريبي.

أما المتدرب معتصم دياب فأشاد بدور التجمع الإعلامي في تنظيم الدورات التدريبية المختلفة التي تستهدف خريجي كليات الإعلام.

وأشار إلى أن تطرق التجمع الإعلامي إلى جانب التنمية البشرية بالتوازي مع التدريبات المهنية في مجال الصحافة والإعلام تعكس مدى اهتمام التجمع بكافة النواحي التي من شأنها صقل شخصية المتدرب وتعزيزها بمختلف المهارات.

من جانبها أوضحت المتدربة وخريجة كلية الإعلام، سناء المصري، أن سبب التحاقها بالدورة هو كسب المزيد من الثقافة والمعرفة لصقل شخصيتها الإعلامية وهو ما لمسته بشكل جيد خلال اليوم التدريبي، متوجهة بالشكر والتقدير للتجمع الإعلامي الذي أتاح لها الفرصة للالتحاق في النشاط.