وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الممثل الإماراتي يزور الهيئة الإسلامية المسيحية

نشر بتاريخ: 09/09/2013 ( آخر تحديث: 09/09/2013 الساعة: 13:38 )
القدس - معا - إستقبل الامين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى اليوم الإثنين ممثل دولة الإمارات العربية المتحدة في دولة فلسطين الدكتور أحمد الطنيجي في مقر الهيئة بمدينة رام الله.

وفي بداية اللقاء أشاد د.عيسى بالعلاقات الفلسطينية الإماراتية، مثمناً جهود الامارات الشقيقة في دعم الفلسطينيين، مؤكداً على الدور الحيوي والفاعل للامارات في احقاق حقوق الفلسطينيين ودعمهم.

ووضع الامين العام السفير الطنجي بصورة الاوضاع في مدينة القدس المحتلة، وما تمارسه اسرائيل من انتهاكات جسيمة بحق القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية فيها، مشيراً الى تواصل الاعتداءات والاقتحامات اليومية للمسجد الاقصى المبارك، وفتح بواباته امام المستوطنين لتدنيسه بأداء الطقوس والصلوات التلمودية في باحاته وقبالة مصلياته، ناهيك عن استمرار عمليات الحفر والتهويد والتدمير والتهجير، واقفا على اعتداءات المستوطنين اليومية على مختلف مناحي الحياة الفلسطينية.

واشار الى ترصد المستوطنين للفلسطينيين على الطرقات والاعتداء عليهم بالضرب والتنكيل والتكسير مثلما حصل مؤخراً جنوب مدينة نابلس حيث قام مجموعة من المستوطنين برجم مركبات المواطنين ما أدى إلى تحطيم زجاج 20 منها على الأقل، اضافة الى الترصد للاطفال والاعتداء عليهم، ناهيك عن الاعتداء شبه اليومي على الاراضي الفلسطينية بقطع الاشجار من زيتون ولوزيات واحراقها، ما ادى الى احراق آلاف الدونمات المزروعة الذي يكبد المزارع الفلسطيني خسائر كبيرة وفادحة.

ومن جهته ثمن السفير دور الهيئة الاسلامية المسيحية في نصرة القدس والمقدسات، مؤكداً على عمق العلاقات بين الشعبين الاماراتي والفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء قدم د. عيسى اصدارات الهيئة للسفير.