وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اصابة 6 من اليهود المتشددين في شجار مع حراس أمن بدو في بيت شيمش

نشر بتاريخ: 09/09/2013 ( آخر تحديث: 10/09/2013 الساعة: 09:38 )
بيت شيمش – معا – أصيب ستة من اليهود المتشددين واعتقل عدد من حراس الأمن من فلسطينيي النقب، اليوم (الاثنين) في منطقة بناء حارة جديدة في "بيت شيمش" اثناء عراك بين الجانبين على خلفية احتجاج "الحرديم" على عملية البناء في مقبرة مجاورة. وقد تم نقل الجرحى من اليهود لتلقي العلاج في المستشفيات حيث وصفت جراحهم بالطفيفة.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية، لوبا السمري، إنّه في حيز منطقة ورشات البناء والتطوير في مدينة "بيت شيمش"، حيث يتم إنشاء مبان سكنية جديدة، تطور شجار ما بين مجموعة من اليهود المتشددين "الحرديم" الذين تظاهروا هناك احتجاجا، وبين حراس أمن عاملين في المكان وذلك مع محاولة "الحرديم" عرقلة مواصلة أعمال الانشاء والبناء بذريعة ضرورة الحفاظ على قدسية حرمة الموتى المدفونين في المنطقة هناك، وفقا لمعتقداتهم واحتجاجاتهم المعهودة.

هذا وقد أصيب خلال الشجار ستة من اليهود "الحرديم" بجراح التي وصفت بالطفيفة تمت احالتهم على أثرها للعلاج في مستشفى "شعري تسيدق" و"هداسا عين كارم" في القدس، كما وقامت قوات الشرطة التي هرعت إلى المكان بتوقيف ستة مشتبهين من حراس الأمن، إضافة إلى مشتبهين آخرين يعملان كمديرين في ورشات منطقة البناء هناك، جميعهم من فلسطيني النقب البدو سكان منطقة النقب. وقد تمت احالتهم للتحقيق في مركز شرطة "بيت شيمش" والتحقيقات ما زالت جارية.