وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح تنظم مهرجان لتكريم الأسير المحرر مصطفى الحاج واسرى المحافظة

نشر بتاريخ: 09/09/2013 ( آخر تحديث: 09/09/2013 الساعة: 16:32 )
سلفيت -معا- أقامت حركة فتح إقليم سلفيت بالتعاون مع وزارة الأسرى ونادي الأسير وبلدية بروقين ومؤسساتها مهرجاناً جماهير حاشداً في بلدة بروقين لتكريم الأسير المحرر مصطفى الحاج الذي قضى 25 عاماً في سجون الاحتلال وتكريم الأسرى المحررين الذي قضوا أكثر من 10 سنوات وعددهم 24 أسيرا محررا .

ورحب المحامي نافز بركات رئيس بلدية بروقين باسم المجلس البلدي والهيئات الأهلية في بروقين بكل الشخصيات التي شاركت في الفعالية مثمنين الدور الفاعل الذي تبذله القيادة الفلسطينية وعلى رأسهم الرئيس ، تلك الجهود التي توجهت بالإفراج عن الدفعة الأولى من الأسرى القدامى، متمنين استمرار الجهود حتى تبيض السجون .

وأشاد الوزير عيسى قراقع إلى أن الرئيس محمود عباس يتعامل مع قضية الأسرى بأهمية بالغه ويقف على كافة التفاصيل وأصر على أن يتم الإفراج عن كل الأسرى القدامى إلى بيوتهم وعدم إبعاد أي منهم ، وان القيادة الفلسطينية تعتبر موضوع الأسرى وحريتهم أولى الأولويات .

وتحدث أمين سر إقليم سلفيت عبد الستار عواد الذي أكد احترام الحركة للقيادة الشرعية والوطنية وانه لا صوت يعلو فوق صوت العاصفة، وفي الوقت الذي تقول فيه أمريكا وإسرائيل لا لسلطان أبو العنين قال عواد وباسم كل الأطر الحركة في إقليم سلفيت كلنا مع اللواء سلطان أبو العنين ومع حرية الأسرى والقيادة الفلسطينية و الرئيس أبو مازن .

وقال اللواء سلطان أبو العنين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في هذا المهرجان تمتزج مشاعر الفرح والألم، نحن نشعر بالفرحة للإفراج عن الأسرى المحررين وهم تيجان على رؤوسنا ومفخرة لشعبنا الفلسطيني العظيم ، ونشعر بالألم لان هنالك أخوه ورفاق درب لازالوا يعانون أبشع ممارسات وأساليب التعذيب التي ينتهجها الاحتلال بحق أبناء شعبنا ولن يهدأ بال للقيادة الفلسطينية حتى يتم الإفراج عن كل الأسرى .

وأكد محافظ سلفيت عصام أبو بكر إن هذا المهرجان يفتقد عميد الأسرى المحررين الذي تعودنا أن نراه في كل الفعاليات التي تعنى بالأسرى ، انه المرحوم أبو السكر ، وأضافه أن الأسرى استطاعوا تحويل الزنازين إلى أكاديميات للفكر الثوري وتخريج الأبطال الذين قادوا العمل النضالي ضد الاحتلال والظلم الواقع على شعبنا وإنهم حفروا أسمائهم وتاريخ القضية الفلسطينية وعدالتها على عروق الصنوبر والزيتون .

وأشاد قدوره فارس رئيس نادي الأسير بتوجيهات الرئيس ورئيس الحكومة من أجل إنصاف الأسرى المحررين والعمل جاري من أجل إقرار اللوائح التي تضمن الحياة الكريمة لهن صودرت حريتهم بفعل الاحتلال .

وشكر الأسير المحرر مصطفى الحاج فخامة الرئيس والقيادة الفلسطينية على جهودهم من أجل أطلاق سراح الأسرى مؤكداً أن الفرحة لن تكتمل قبل الإفراج عن كل الأسرى .

وفي نهاية المهرجان الذي حضرة قائد المنطقة العقيد ركن رياض الطرشه ومدراء الأجهزة الأمنية والرسمية وأعضاء الإقليم وأمناء سر وأعضاء المناطق التنظيمية وكوادر الحركة والفرقة القومية للأمن الوطني ، تم توزيع الدروع التذكارية على الأسرى المحررين.