وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبريني أول شركة خليلية توقع اتفاقية شراكة مع صندوق الاستثمار

نشر بتاريخ: 09/09/2013 ( آخر تحديث: 10/09/2013 الساعة: 09:42 )
الخليل - معا - وقعت شركة الجبريني لمنتجات الألبان والمواد الغذائية اتفاقية شراكة مع "شراكات" التابعة لصندوق الاستثمار الفلسطيني، وهي أول شركة عائلية خليلية تخرج في إدارتها ورأس مالها عن الاطار العائلي.

ووقع الاتفاقية الدكتور جهاد الجبريني مدير عام شركة الجبريني والدكتور ضرغام مرعي نائب رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني للأمور الاستثمارية، وجرى حفل التوقيع في غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، بحضور الدكتور محمد مصطفى نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ورئيس صندوق الاستثمار، وبحضور الحاج صالح الجبريني، ونائب محافظ الخليل مروان سلطان ورئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل المهندس محمد غازي الحرباوي، ورئيس ملتقى رجال الاعمال في الخليل محمد نافذ الحرباوي، ورئيس بلدية الخليل السابق خالد العسيلي ورئيس بلدية الخليل الحالي الدكتور داوود الزعتري، والمحامي محمد كمال حسونة وزير الاقتصاد الاسبق، وأعضاء من مجلس إدارة غرفة الخليل ورئيس غرفة جنوب الخليل جلال مخارزة، وأعضاء من مجلس إدارة ملتقى رجال الاعمال، ونائب قائد منطقة الخليل ونائب مدير الشرطة، ولفيف من رجال الاعمال والاقتصاديين.

ونقل الدكتور مصطفى، تحيات الرئيس محمود عباس، وتحيات رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، للحضور، وثمن قرار شركة الجبريني بالشراكة مع صندوق الاستثمار الفلسطيني، وتمنى لهم المزيد من التقدم والنجاح، وتحدث باسهاب حول الصناعات الغذائية الفلسطينية التي شهدت تطوراً صناعياً ذا جودة عاليمة، كما وتطرق للازمة الكالية التي تعيشها الاراضي الفلسطينية، مؤكداً على أن الحكومة تعمل على ايجاد الحلول لها، وتحدث عن التسهيلات التي ستمنحها الحكومة للقطاع الصناعي الفلسطيني خلال الفترة القادمة.
|237277|
وأشار الى جملة من التشريعات التي تعمل الحكومة على دراستها بهدف النهوض بالواقع الاقتصادي الفلسطيني وبضمنها قانون التأجير التمويلي وقانون ضمان الحقوق في المال المنقول، وقانون التقاعد لموظفي القطاع العام والخاص.

وتطرق خلال كلمته للحديث عن قرار الحكومة الفلسطينية بانشاء محطة توليد للكهرباء في منطقة جنوب الضفة ومحافظة الخليل هي المرشحة لاحتضان هذا المشروع، مشيراً الى صندوق الاستثمار سيساهم بـ 30% من ميزانية المشروع آملاً ان يعمل ذلك على جذب مستثمرين محليين وخارجيين.

وقال الدكتور مصطفى لمراسلنا في الخليل:" نرى تحولاً في وجهة نظر رجال الاعمال في محافظة الخليل، من خلال شراكة الجبريني مع صندوق الاستثمار، هذه الشراكة الاستراتيجية والتي ستفتح اسواقاً جديدة وتحسن من الأداء الاداري والمالي للشركة، والشركات في محافظة الخليل نجحت في الوصول الى انجازات كبيرة كشركة الجبريني وآمل بأن يتكرر هذا النموذج مع شركات أخرى".

من جانبه، أشاد الدكتور جهاد الجبريني بمشاريع صندوق الاستثمار الفلسطيني وجهوده في تطوير الاقتصاد الفلسطيني، مشيراً الى أن شركة الجبريني ومنذ أن طرح الصندوق شراكات مع القطاع الخاص، بدأت شركته في التفكير في عمل شراكة استراتيجية مع الصندوق.

وتحدث عن شركة الجبريني، مشيراً الى أنها بدأت عملها في صناعة الألبان منذ 60 عاماً وتنتج نحو 80 منتجاً من منتجات الألبان ويعمل في الشركة ما يزيد عن 300 عامل.

وأضاف: " هذه الشراكة ستنعكس بشكل ايجابي على شركة الجبريني، حيث سيوفر صندوق الاستثمار الفلسطيني 30% من رأس مال شركة "بال فارم" بحيث سيتم توظيف هذه الأموال في توسيع المشروع واضافة معدات جديدة تساهم في تطوير المنتجات، وترفع جودتها الى جانب توفير المزيد من فرص العمل للكفاءات الفلسطينية".

من جانبه، رحب رئيس غرفة الخليل بهذه الشراكة وبتوقيعها في غرفة الخليل، حيث كان صندوق الاستثمار قد اطلق مبادرة شراكات من داخل غرفة الخليل، وهو سعيد بمشاهدة ثمار ذلك على أرض الواقع، وتطرق في حديثه لاهمية الشراكة ما بين صندوق الاستثمار الفلسطيني والقطاع الخاص، وطالب من الحكومة بضرورة الاسراع في انشاء مختبرات فحص الجودة.

وثمن رئيس ملتقى رجال الاعمال هذه الخطوة وقال "هذه بداية لتطوير صناعاتنا الفلسطينية ونأمل ان لا تكون الاولى والاخيرة من قبل صندوق الاستثمار فهناك الكثير من الشركات في جنوب الضفة بحاجة للتطوير والتحفيز من قبل الصندوق لشق طريقها للوصول للعالمية".