وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الاولمبية تستقبل ضيف فلسطين الدكتور ساري حمدان

نشر بتاريخ: 09/09/2013 ( آخر تحديث: 09/09/2013 الساعة: 20:38 )
رام الله- معا - اعلام اللجنة الاولمبية - استضافت اللجنة الاولمبية ضيف فلسطين الدكتور ساري حمدان نائب رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية وكان في استقباله الدكتور مازن الخطيب الامين العام للجنة الاولمبية ورؤوساء الاتحادات الرياضية .

ورحب الدكتور الخطيب بالضيف وثمن زيارته واشاد بالعلاقة الفلسطينية الاردنية التاريخية ،فيما قدم بدر مكي مساعد الامين العام للاعلام نبذه عن الضيف مشيدا بتاريخه الرياضي المتنوع على مدار 40 عاما.

من جانبه تحدث الدكتور ساري حمدان واشاد بالنهضة الرياضية التي تعيشها فلسطين تحديدا بعد تولي اللواء جبريل الرجوب رئاسة اللجنة الاولمبية واضاف ان وجود اللواء الرجوب على قمة الهرم الرياضي احدث طفرة نوعية في الرياضة الفلسطينية ،وان النظرة العربية للرياضة الفلسطينية تغيرت تماما عن الفترة الماضية ونجح اللواء الرجوب في كسب الجميع ،كما ان فلسطين اصبحت عضوا عاملا في كافة الاتحادات العربية ،واشاد بالمشاركة الفلسطينية في بطولات غرب اسيا والبطولات العربية الاخيرة ، ورحب بالتعاون الرياضي الاردني الفلسطيني مؤكدا على دعوة الرياضيين الفلسطينيين للمشاركة في كافة الدورات التدريبية والتحكيمية في كافة الالاعب التي تنظمها الاردن .
|237288|
كما رحب بتوقيع اتفاقيات توأمة بين اتحادات البلدين الشقيقين ،وطالب الاتحادات الفلسطينية بالتواصل المستمر مع الاتحادات الرياضية الاسيوية والعالمية بعد اثبات وجودها عربيا .

وتحدث باسهاب عن خطة الاولمبية الاردنية التي انتهجتها لتطوير الاتحادات الرياضية وركز على اهمية تقييم الاتحادات وتحديد الاولويات في عمل كل اتحاد ، وطالب الاتحادات الفلسطينية التركيز على العنصر النسوي والرياضة المدرسية والاهتمام بالفئات العمرية ، بعدها استمع الضيف لاستفسارات واسئلة رؤوساء الاتحادات وقام بالرد عليها .

وفي نهاية الاجتماع شكر الدكتور الخطيب الضيف على معلوماته القيمة مؤكدا على اهتمام اللجنة الاولمبية الفلسطينية بالبنية التحتية الرياضية لكافة الالعاب وستكون البداية بانشاء مضمار دولي لالعاب القوى ومسبح اولمبي قريبا جدا .