وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة تدريبية لوحدات الجودة في المؤسسات التعليمية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 10/09/2013 ( آخر تحديث: 10/09/2013 الساعة: 11:09 )
رام الله- معا - عقدت الهيئة الوطنية بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني ورشة عمل تدريبية في مقرها الكائن في رام الله بمشاركة ممثلين عن وحدات الجودة في الجامعات والكليات الجامعية الفلسطينية.

وقدم الخبير في مجال الجودة والنوعية الدكتور فيل كارديو من جامعة ساوث بانك في لندن، عرضا حول إجراءات الجودة والنوعية المتبعة في مؤسسات التعليم العالي البريطانية، وفاعليتها في تأسيس البرامج الأكاديمية وتقييمها وتطويرها.

وركزت الورشة على الإجراءات الداخلية التي يمكن لمؤسسات التعليم العالي تطويرها للاستفادة من التغذية الراجعة في تطوير برامجها ومخرجاتها.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الورشات ستعقدها الهيئة مع وحدات الجودة في مؤسسات التعليم العالي لدعم عملها وتعزيز تعاونها مع الهيئة.

ويدعم المجلس الثقافي البريطاني الهيئة الوطنية في عدد من النشاطات التي تستهدف نشر ثقافة الجودة وتطوير الكوادر اللازمة لعملها وذلك تحت إطار برنامج تدويل التعليم العالي.

ويذكر أن البرنامج الذي ينفذه المجلس الثقافي البريطاني في عدة دول حول العالم يتكون من أربعة عناصر تتمثل في تدعيم الحوارات السياسية العالمية بالإضافة إلى الشراكات العالمية وتدويل تجربة الطلاب الذين درسوا في المملكة المتحدة وربط خريجي الجامعات البريطانية.