وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدء التحضيرات لانطلاق النسخة الثانية من الأسبوع الوطني للشباب

نشر بتاريخ: 10/09/2013 ( آخر تحديث: 10/09/2013 الساعة: 19:52 )
رام الله- معا - دائرة الاعلام بالاتحاد- ترأس اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة العليا للأسبوع الوطني للشباب اجتماعا أمس في مقر اتحاد كرة القدم في الرام تم خلاله مناقشة الاستعدادات الجارية لإطلاق النسخة الثانية من الأسبوع الوطني للشباب في الفترة الواقعة بين 11-16 تشرين ثانِ القادم.
وتضم اللجنة في عضويتها وزارات الخارجية والتربية والتعليم والإعلام وممثل عن فصائل العمل الوطني والنقابات إضافة إلى رؤساء مجالس الطلبة في الجامعات .

وستقوم وزارة الخارجية بمخاطبة سفارات فلسطين في العالم لتوجيه دعوات الى شخصيات سياسية وإعلامية ورياضية للمشاركة في فعاليات الأسبوع.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة البرامج والأطر والفعاليات المزمع إقامتها خلال الأسبوع والتي ستجرى بمشاركة صحفيين ومتضامنين من دول شقيقه وصديقه.

وتقرر ان تقام أنشطة النسخة الثانية للأسبوع الوطني للشباب تحت العلم والنشيد الوطني بعيدا عن التجاذبات السياسية والجهوية والفئوية وتحت شعار " الحرية لأسرى الحرية" وذلك دعماً وتضامناً مع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال .
وشكلت لجان للإعلام والخدمات اللوجستية والعلاقات الدولية .

وتم الاتفاق على برنامج فعاليات الأسبوع التي ستمتد لمدة خمسة ايام وذلك على النحو التالي:
اليوم الأول الاثنين 11/11 : إحياء لذكرى " أبو الوطنية الفلسطينية " الشهيد ياسر عرفات.
اليوم الثاني 12 /11 : فعاليات ثقافية بمشاركة المدارس والجامعات وجميع المؤسسات .
اليوم الثالث 13/11 : يوم للعمل التطوعي.
اليوم الرابع 14/11 : كرنفال رياضي بمشاركة رياضية وشبابية واسعة يحضره ميشيل بلاتيني نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا "
اليوم الخامس 15/11 : يوم مفتوح تجري خلاله أنشطة متنوعة بمشاركة شبابية ومؤسساتية واسعة.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة العليا اجتماعا يوم الأحد القادم بكامل أعضائها لمتابعة انجاز الخطط والبرامج المعدة لإنجاح فعاليات الأسبوع .
وكانت النسخة الاولى من الاسبوع الوطني للشباب جرت العام الماضي في نفس الفترة وحققت نجاحا كبيرا من حيث الفعاليات والمشاركات المحلية والخارجية.