وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"العال" الإسرائيلية توقف رحلاتها النهارية لإيلات

نشر بتاريخ: 11/09/2013 ( آخر تحديث: 11/09/2013 الساعة: 08:07 )
القدس- معا - أوقفت شركة العال الإسرائيلية للطيران رحلاتها النهارية إلى منتجع إيلات في جنوب إسرائيل يوم الثلاثاء، وشككت في سلامة الرحلات عبر مسارات جديدة تهدف لخفض التعرض لهجمات محتملة من جانب ما وصفتهم بالمتشددين في مصر.

واتخذت إسرائيل إجراءات في الأشهر الماضية لضمان عدم تعرض رحلاتها الجوية إلى إيلات- على البحر الأحمر بين مصر والأردن - لهجمات من متشددين في شبه جزيرة سيناء.

وشملت الإجراءات تغيير مسار رحلات نهارية بين الحين والآخر حتى لا تقترب من الحدود المصرية وهو ما يجبر الطائرات على الدوران بشكل حاد على حد قول خبراء في مجال الطيران.

وقالت العال التي تقوم بتسيير ثلاث رحلات نهارية يوميا من مطار "بن جوريون" في تل أبيب إلى إيلات إن أنماط الإقلاع والهبوط الجديدة في إيلات التي بدأ العمل بها الإثنين لا تتوافق مع معايير السلامة الدولية للطيران.

وقالت الشركة دون مزيد من التوضيح حول سبب اعتقادها بأن مسارات الرحلات الجديدة غير آمنة "أبدى الرئيس التنفيذي للعال قلقه الشديد لمدير سلطة الطيران المدني حول آثار التوجيه الجديد على السلامة.

واضافت "تتوقع العال أن تتعامل السلطة بشكل عاجل مع المسألة لتوفير الأمان والانتظام للرحلات إلى إيلات".

وفي الشهر الماضي أغلقت إسرائيل مطار إيلات لساعتين بسبب مخاوف أمنية.

وعززت إسرائيل أيضا دفاعاتها الجوية قرب حدودها الجنوبية لاعتراض هجمات صاروخية محتملة من سيناء حيث يشن الجيش المصري حملة ضد جماعات متشددة.

ولم تتأثر رحلات العال الليلية لإيلات ولم تغير الطائرات مسارها. ولم تعلن شركات الطيران الإسرائيلية الأخرى التي تسير رحلات بطائرات أصغر إلى إيلات أي تغيير في رحلاتها.