وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"أبو مجاهد" ينتقد كبير المفاوضين صائب عريقات ويدافع عن رفض الخطة الامريكية

نشر بتاريخ: 07/05/2007 ( آخر تحديث: 07/05/2007 الساعة: 11:21 )
خان يونس- معا- استهجن الناطق الرسمي باسم لجان المقاومة الشعبية "أبو مجاهد"، تصريحات كبير المفاوضين الفلسطينيين د. صائب عريقات والتي وجه استغرابه من خلالها لبعض القوى الفلسطينية التي تحفظت على الخطة الجديدة التي بلورتها الإدارة الأمريكية.

وقال "أبو مجاهد" في حديث خاص لـوكالة "معا": "إننا نستهجن هذا الموقف المساير تماما للموقف الأمريكي الداعم المباشر للعدو الصهيوني، ونؤكد أن الخطة الأمريكية تهدف إلى تقويض دور المقاومة الفلسطينية والعودة إلى دروب التنسيق الأمني الذي لفظه شعبنا الفلسطيني منذ سنين عدة".

وأضاف "أبو مجاهد" أن هذه الخطة تقزم مطالب الفلسطينيين في تسهيلات بسيطة تقتصر على المعابر والحواجز مقابل إعطاء الأمن لاسرائيل ووقف المقاومة بكافة أشكالها, ويعطي الاحتلال حق الاعتقال والاقتحام لأي مكان يريده, قائلاً:" لم تكن يوماً القضية الفلسطينية مقتصرة على معابر أو حواجز هنا وهناك, فالهم أكبر بكثير من كل ذلك".

ووصف الخطة الامريكية بالمؤامرة على المقاومة الفلسطينية للقضاء عليها, قائلاً:" لذا فإننا في لجان المقاومة الشعبية لن نسمح بأي إملاء أو إقرار أمريكي على شعبنا الحر الرافض للسياسة الأمريكية المتعجرفة إزاء شعبنا وسنواجه مع إخواننا في حماس والجهاد هذه الخطة بكل الوسائل المتاحة لدينا".

وقال "ابو مجاهد":" خطة دايتون الصهيو-أمريكي لا تصب إلا في المصلحة الصهيونية, والتعويل على هذه الخطة أمر خطير جداً, شعبنا ضحى كثيراً, وعانى كثيراً, ولا يجدر بنا أن نقزم هذه التضحيات, ونقبل بالطرح الأمريكي, فلأمريكا معنا تجارب كثيرة فيما يتعلق بقضيتنا العادلة".