وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسير المعزول أبو سيسي يهدد بالعودة للإضراب

نشر بتاريخ: 11/09/2013 ( آخر تحديث: 11/09/2013 الساعة: 11:16 )
رام الله - معا - أفاد محامي وزارة الأسرى رامي العلمي أن الاسير المعزول ضرار أبو سيسي سكان قطاع غزة والموقوف منذ 19/2/2011هدد بالعودة إلى الإضراب المفتوح عن الطعام بسبب استمرار عزله الانفرادي وعدم التزام إدارة السجون بإخراجه من العزل حسب الاتفاق الذي ابرم بين قيادة الأسرى وإدارة السجون.

وقال أبو سيسي لمحامي الوزارة انه حتى الآن لا يزال في العزل الانفرادي وانه سوف يبدأ إضرابا مفتوحا ابتداء من غد الخميس 12/9/2013 إذا لم تستجب إدارة السجون لمطلبه بإخراجه من العزل وأنه سوف يضرب أيضا عن تناول الماء.

ويذكر أن أبو سيسي معزول منذ اعتقاله ويعاني من وضع صحي صعب وآلام في القلب والمرارة والكلى وغضروف في الظهر ومشاكل في المعدة وضعف في الدم وآلام في عينه اليسرى.

ودخل إضرابا عن الطعام يوم 16/8/2013 مطالبا بإخراج من العزل، ونقل على اثر تدهور وضعه الصحي إلى مستشفى سوروكا للعلاج وقام ثماني من الأسرى بخطوة تضامنية معه بالإضراب عن الطعام، وعلى ضوء ذلك جرت مفاوضات بين الأسرى وإدارة السجون وتم الاتفاق على إخراجه إلى عزل جماعي ولكن حتى الآن إدارة السجون لم تلتزم بذلك.

من جانب آخر، قال المحامي العلمي أن توترا يسود أوساط الأسرى في سجن ايشل بسبب اقتحام السجن من قبل قوات قمعية تسمى مسادا والياماز وقوة من شرطة السجن الساعة العاشرة مساءا حيث اقتحمت هذه القوات غرف 10 + 13 + 14 وبطريقة همجية واستفزازية وتم تدمير الغرف ومحتوياتها بشكل كامل.

وقال الاسير امجد كبها أن قوات مسادا أعيد تشغيلها من جديد في اقتحام السجون بعد أن توقفت عن ذلك منذ عام 2007 على ضوء اقتحام سجن النقب وحرق خيام المعتقلين واستشهاد الاسير محمد الأشقر مما يعني استهتارا وتصعيدا بحق الأسرى واستخدام أساليب البطش في التعامل معهم.