وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أحرار: تأجيل محاكمة الأسير معتز عبيدو من الخليل بسبب تردي وضعه الصحي

نشر بتاريخ: 11/09/2013 ( آخر تحديث: 11/09/2013 الساعة: 11:42 )
الخليل - معا - أفادت عائلة الأسير معتز محمد فرج عبيدو 32 عاماً من مدينة الخليل، إن سلطات الاحتلال أجلت محاكمته في عوفر بسبب تدهور وضعه الصحي.

وذكرت العائلة لمركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، إن محكمة الاحتلال تذرعت بعدم وجود إسعاف تقل الأسير عبيدو من مشفى سجن الرملة إلى سجن عوفر، لكن وحسب ما أكدته العائلة فإن سبب تأجيل المحكمة هو تردي الوضع الصحي لأسيرها.

وقالت عائلة الأسير معتز والذي يقبع في مشفى سجن الرملة منذ لحظة اعتقاله بتاريخ: 11/4/2013، إن ابنها يعاني من شلل في قدمه اليسرى، ومن تمزق في الأمعاء نتيجة إصابته بعيار ناري من النوع المتفجر (دمدم) أطلقه عليه جنود الاحتلال أثناء اعتقاله عام 2011.

كما إن الأسير معتز عبيدو، وخلال اعتقاله الأخير كان قد تعرض لإطلاق النار من قبل جنود الاحتلال والذين أصابوه برصاصة في يده، وأجريت له عدة عمليات جراحية على إثرها.

من جهته، أكد فؤاد الخفش، مدير مركز أحرار، إن الأسير عبيدو، تعرض للاعتقال أكثر من مرة، وقضى في سجون الاحتلال ما مجموعه خمسة أعوام معظمها كانت في الاعتقال الإداري.

وطالب الخفش، جميع المؤسسات الإنسانية بالوقوف على ما يجري للأسرى في مشفى سجن الرملة، والذين يعانون من استمرار تزايد الإهمال الطبي ضدهم.