وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة الفرقان في الداخل تفتتح مسابقة بعنوان "بالقران نرقى"

نشر بتاريخ: 11/09/2013 ( آخر تحديث: 11/09/2013 الساعة: 12:44 )
القدس - معا - افتتحت مؤسسة الفرقان لتحفيظ القران المسابقة القرآنية الكبرى لحفظ القرآن الكريم تحت عنوان "بالقرآن نرقى" في اربع مستويات على النحو التالي، مستوى تسميع القرآن الكريم كاملا، ومستوى العشرين جزء ومستوى الخمسة عشر جزء وكذلك مستوى العشر أجزاء، علما بأن هذه المسابقة تقام للعام الثاني على التوالي وهي الأولى من نوعها في الداخل الفلسطيني 48.

واقيم الاحتفال في قاعة مسجد عمر بن الخطاب في كفر قرع بحضور الشيخ حماد ابو دعابس، رئيس الحركة الاسلامية والشيخ خالد الددا، رئيس مؤسسة الفرقان لتحفيظ القران واعضاء لجنة التحكيم ومجموعة من الاهالي والطلاب والضيوف.

وافتتح الاحتفال بتلاوة مباركة طيبة للشبل محمد اشرف عاصي، وترحيب من الشيخ عبد الكريم مصري، رئيس الحركة الاسلامي في كفر قرع وشكر "الفرقان" على إقامة هذه المسابقة وقال "ان القران هو السبيل الوحيد لرفعة وتقدم ابنائنا وبناتنا على المستوى الاخلاقي والايماني".

وأكد الددا، في كلمته على دور الفرقان في اقامة المسابقة واستمرارها وتشجيع الابناء على المشاركة وتجهيزهم، واشار الى ان الجائزة الاولى للمسابقة هي عشرة الاف شاقل.

وتطرق ابو دعابس، لأهمية حفظ وتدارس القران الكريم، والذي يُستمدّ منه كل ما يتعلق بمناحي الحياة، اضافةً الى استلهام الناس من بين دفتية المبشّرات الربانية، لما يعانيه المستضعفون المسلمون في ربوع العالم، ومنها الشام عامةً وفلسطين خاصة، وما يحاك في مصر لإفشال المشروع الاسلامي والقضاء على الثورات الشعبية العربية.