وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح بمصر تشارك في فعاليات حملة التبرع بالدم للتضامن مع شعب مصر

نشر بتاريخ: 11/09/2013 ( آخر تحديث: 11/09/2013 الساعة: 15:19 )
القاهرة -معا - أنطلق اليوم الأول من حملة "التبرع بالدم" التي دعت اليها السفارة الفلسطينية بالقاهرة برعاية السفير د.بركات الفرا وبالتعاون مع مستشفى الهلال الأحمر الفلسطيني و وزارة الصحة المصرية والتي تؤكد على ترابط العلاقة ووحدة الدم المصري و الفلسطيني، حيث تجمع اليوم عدداً من أبناء الجالية الفلسطينية والطلبة الفلسطينيينفى محافظات مصر داخل أروقة مستشفى "فلسطين" بالقاهرة و بدأوا بالتبرع بالدم من أجل أخوانهم المصريين .

كما تواجد عدداً من القيادات الفلسطينية على رأسهم السفير الفلسطينى و قيادة حركة فتح في مصر ،التىشاركتفي هذهالحملة.

وأكد د.الفرا على وحدة العلاقة بين الشعبين ،فتاريخهم مشترك وألآمِهم واحدة و ستظل العلاقة بينهم قوية مهما حاول البعض زعزعتها ،مشيراً الى أن ما يحدث الأن فى مصر من تغير سياسى نحن لا شأن لنا فيه فنحن ندعم إرادة الشعب المصرى و قيادته أينما توجهت.

وأعتبر أمين سر أقليم حركة فتح بالقاهرة سميح برزق أن الحملة تعد كرد جميل بسيط لما قدمته مصر و شعبها تجاه القضية الفلسطينية طيلة السنوات الماضية فهى الحاضنة للقضية و لشعبها الفلسطينى

فيما قال د.جهاد الحرازين -المتحدث الأعلامى بحركة فتح فى القاهرة - أن تلك الحملة جاءت لتؤكد تضامن الشعب الفلسطينى مع المصرى دائماً و أن محاولات التشوية التى تحاول أن تمس بالعلاقة بين الشعبين لن تنجح فهى ليست وليدة اللحظة ، و وجه رسالته إلى الأعلام المصرى بأن لا يشن حرباً على الفلسطينين و أن لا يأخذوا ابناء الشعب الفلسطينى كافة ببعض الأفعال الغير مسئولة من بعض الجماعات ،فالشعب الفلسطيني منها براء..

وعلى صعيد المشاركة فقد شهد اليوم الأول إقبال كبير من ابناء الجالية الفلسطينية بالشرقية خاصة جزيرة فاضل، حيث قطعوا مسافة كبيرة ليشاركوا فى هذا الواجب الوطنى تجاه بلدهِم الثانى مصر التى أستضافهم ،فهم مصريون الهوى و يتأثرون بكل ما يحدث فى مصر على حد قول عيد النامولى أحد كبار الجزيرة.

وتقول سهيلة أبراهيم إحدى المتبرعات -فلسطينية من الشرقية- أنها سعيدة لأنها قطعت تلك المسافة لتعطى دمها الفلسطينى لأخواتها المصريين الذين تربت معهم ،فهى تشعر و كأنها فى بلدها.

وتشاركها الرأى الحاجة صباح التى عندما علمت ببدأ الحملة جاءت لتؤكد على وحدة الدم المصرى و الفلسطينى.

وعلى الجانب المصرى قال الدكتور محمود يحيى -طبيب فى المركز القومى لنقل الدم التابع لوزارة الصحة المصرية- أن الحملة لاقت إقبالاً جيداً فى يومها الأول و أنها مهمة جداً فى الفترة الحالية و أنها تحمل جانب معنوى كبير لنا كمصريين وتعبر عن كرم وأخلاق الشعب الفلسطيني، أملاً أن يستمر التوافد طوال ايام الحملة.

يذكر أن الحملة مستمرة لمده ثلاث أيام فى مستشفى فلسطين بالقاهرة ،و أنها جاءت ضمن فاعليات السفارة الفلسطينية و حركة فتح بالقاهرة التى توضح وتؤكد بأستمرار على علاقة الشعبين الوطيدة والمشتركة .