وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحمد: غير متفائل بنتائج المفاوضات وسنلتزم بالجدول الزمني

نشر بتاريخ: 11/09/2013 ( آخر تحديث: 11/09/2013 الساعة: 17:33 )
الاحمد: غير متفائل بنتائج المفاوضات وسنلتزم بالجدول الزمني
رام الله- معا - عبر رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الاحمد عن عدم تفاؤله بنتائج المفاوضات الفلسطينية- الاسرائيلية؛ بسبب المواقف الاسرائيلية من عملية السلام.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الاحمد بمساعد الممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي ومبعوثها للشرق الاوسط اندرياس راينكيه في مقر كتلة فتح البرلمانية في رام الله.

وأكد الاحمد على ان الجانب الفلسطيني سيلتزم بالجدول الزمني المحدد للمفاوضات والمحدد بتسعة شهور، ولن يقبل بعملية المماطلة والتسويف التي تنتهجها اسرائيل.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط، وقدم الاحمد شكره الى الاتحاد الاوروبي على مواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني وخاصة قراره الاخير بشان مقاطعة المستوطنات الاسرائيلية.

واستعرض الاحمد اخر المستجدات على العملية التفاوضية، مؤكداً على إصرار القيادة الفلسطينية على المضي قدماً في عملية السلام بالرغم من العراقيل التي تفرضها الحكومة الاسرائيلية ومحاولاتها الحثيثة لافشال المفاوضات والجهود الدولية، من خلال اجراءاتها الهادفة الى تقويض العملية التفاوضية وافراغها من مضمونها سواء من خلال عدم جديتها في مناقشة القضايا الجوهرية، أو من خلال اجراءاتها على الارض بقراراتها اليومية بتوسيع المستوطنات واقتحامها اليومي للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، كما حدث مؤخرا في مخيم قلنديا حيث استشهد ثلاثة فلسطينيين.

وجرى خلال اللقاء استعراض الاوضاع في المنطقة، وتحديداً ما يحدث في كل من سوريا ومصر، وجدد الاحمد تاكيده على موقف القيادة الفلسطينية الداعم لايجاد حل سلمي للازمة في سوريا، وعلى دعمها لخيار الشعب المصري في تحديد خياراته السياسية.

ومن جانبه عبر راينكيه، عن سعادته باستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، وأكد على تمسك مفوضية الاتحاد الاوروبي بقرارها الاخير بشأن المستوطنات والمناطق المحتلة، رغم الضغوطات التي مارستها الادارة المريكية واسرائيل مؤخرا على وزراء الخارجية الاوروبيين، لتأجيل العمل بهذا القرار.

وأكد راينكيه، على ان اوروبا ستقف موحده لدعم الفلسطينيين للتوجه الى الامم المتحدة ومؤسساتها، باعتبار ذلك ينسجم مع موقف الاتحاد الاوروبي بالتمسك باحلال عملية السلام في المنطقة وحل النزاع الفلسطيني- الاسرائيلي، على اساس انهاء الاحتلال وحل الدولتين وفق حدود الرابع من حزيران عام 1967.